رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكليف ميلوني بتشكيل الحكومة المقبلة في إيطاليا

نشر
الأمصار

أعلن القصر الرئاسي في إيطاليا اليوم الجمعة أن السياسية اليمينية المتطرفة جورجيا ميلوني، تلقت تفويضا لتشكيل الحكومة المقبلة بالبلاد.

 

وقادت ميلوني حزبها "إخوة إيطاليا" إلى الحصول على أكبر قدر من الأصوات في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي، وتستعد الآن لتشكيل ائتلاف يضم حزب الرابطة اليميني المتطرف، وحزب فورزا إيطاليا "إيطاليا إلى الأمام" من يمين الوسط.

وتقدمت ميلوني بالفعل بقائمة بمجلس وزرائها، ومن المقرر أن تؤدي هي ووزراؤها اليمين الدستورية، الساعة العاشرة صباح يوم غد السبت (0800 بتوقيت جرينتش)، وبذلك ستصبح أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في إيطاليا.

وخلال حديثها بعد اجتماع مع الرئيس سيرجيو ماتاريلا، قالت ميلوني إن حكومتها جاهزة للبدء فورا. ووفقا لتقارير إعلامية، هناك مشاحنات داخل الائتلاف بشأن تخصيص مقاعد وزارية منذ الانتخابات.

 

 

أخبار أخرى..

أوكرانيا تكشف تأثير الهجمات الروسية على قدرات "الطاقة الحرارية"

 

الأمصار

كشف وزير الطاقة في أوكرانيا النقاب أن روسيا استهدفت نصف القدرات الأوكرانية على توليد الطاقة من المصادر الحرارية.

ونقلت "رويترز" عن الوزير هيرمان هالوشتشينكو قوله "إن 30 إلى 40% من البنية التحتية الوطنية الإجمالية للكهرباء تعرضت لهجمات، وصفها بالمتعمدة، لتدمير منظومة الطاقة الأوكرانية، وهو هدف قال إنه لم يتحقق.
 

وأضاف، ردا على سؤال عن حجم الأضرار، "إنه جزء كبير من قدرتنا، أستطيع أن أقول ذلك نصف قدرة توليد الطاقة الحرارية على الأقل، وربما أكثر".

 

وتابع :"هذا الأسبوع، استهدفوا عددا من محطات توليد الطاقة الحرارية"، مضيفا أن أوكرانيا خسرت 4000 ميجاوات من قدرتها على توليد الطاقة نتيجة هذه الهجمات، "نرى أنهم استهدفوا عددا من المرافق الجديدة، ولكنهم قصفوا أيضا مرافق قصفت من قبل لتدميرها تماما".

 

وتابع أن استيراد الكهرباء قد يكون أحد الخيارات التي ستلجأ إليها أوكرانيا لتجاوز الأزمة، والبعض بدأوا بالفعل في التفاوض مع موردين.

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على أوكرانيا الأسبوع الماضي، مستخدمة صواريخ وطائرات مسيرة في استهداف كييف ومدن كبرى أخرى والبنية التحتية للطاقة.