رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. طقس ليبيا ودرجات الحرارة لثلاثة أيام بدءً من الجمعة

نشر
الأمصار

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة، بدايةً من اليوم الجمعة 21 اكتوبر 2022.

ووفقا للملخص العام للنشرة لاتزال الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة علي بعض مناطق الشمال , وتبدأ السحب في الانقشاع تدريجيا من مساء اليوم ليشمل يوم الغد أغلب المناطق .


راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة:-


حالة السماء: السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة علي المناطق الساحلية الممتدة من (الخمس حتي سرت ), مع ظهور ضباب هذه الليلة وخلال الصباح الباكر ليوم الغد علي المناطق الممتدة من (زليتن حتي مصراتة_ وبني وليد وأبو قرين والمناطق القريبة منها) .
الرياح: شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (23- 28)مْ.

الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد:-


حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة علي بعض المناطق الساحلية .
الرياح: شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة علي بعض المناطق .
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين (23-27)مْ , ولا تتجاوز (20)مْ علي مناطق الجبل الأخضر مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة أتناء الليل على المرتفعات.

الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-


حالة السماء: صافية إلي قليلة السحب .
الرياح: شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (25-28)مْ.

الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:-
حالة السماء: صافية إلي قليلة السحب ، ومن المتوقع أن تتكاثر أحياناً على الواحات والسرير .
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (26-28)مْ.

مدينة طرابلس

غروب الشمس هذا اليوم الساعة(18:27)
شروق الشمس ليوم الغد الساعة (07:16).

 

أخبار أخرى..

ليبيا تدين التصعيد العسكري ضد الفلسطينيين وتوسع المستوطنات الإسرائيلية

دانت بعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة، تصعيد الاحتلال الإسرائيلي العسكري ضد الشعب الفلسطيني، معربة عن قلقها إزاء سياسات توسيع المستوطنات وهدم المباني والمنازل الفلسطينية، وتنفيذ عمليات الإغلاق، والاستمرار في بناء الجدران الفاصلة، وفرض قيود على إمكانية الوصول والتنقل.

جاء ذلك في بيان خلال جلسة بمقر المنظمة الأممية في نيويورك، تتعلق بالسيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية، حسب بيان البعثة على صفحتها في موقع «فيسبوك»، أمس الثلاثاء.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات في الضفة الغربية المحتلة بشكل منتظم خلال الآونة الأخيرة، أودت بحياة أكثر من 100 فلسطيني، وهي أكبر حصيلة في الضفة منذ نحو سبع سنوات، وفق الأمم المتحدة.

وتحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ العام 1967، ويعيش هناك نحو نصف مليون مستوطن في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

وأكد البيان موقف ليبيا الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس، داعيا إلى للتعجيل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والتوصل إلى تسوية سلمية عادلة ودائمة وشاملة على كافة المسارات، فضلا عن تأييد كل ما يقرره الشعب الفلسطيني الرافض للممارسات القمعية لسلطة الاحتلال.

وطالبت البعثة، السلطة القائمة بالاحتلال بالكف عن استغلال الموارد الطبيعية في الأرض الفلسطينية أو إتلافها أو التسبب في ضياعها أو استنفادها أو تعريضها للخطر.