رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مطالبات بوضع ملف المخدرات ضمن أولويات الحكومة الجديدة

نشر
مطالبات بوضع ملف
مطالبات بوضع ملف المخدرات ضمن أولويات الحكومة الجديدة

تواصل مديرية مكافحة المخدرات العرقية، حملاتها ضد تجار المواد السامة في عموم البلاد، فيما طالبت مفوضية حقوق الأنسان بوضع ملف المخدرات ضمن أولويات الحكومة الجديدة

وتعتبر انتشار آفة المخدرات داخل المجتمع العراقي وعدم السيطرة على تجفيف منابعها دفعا مفوضية حقوق الانسان إلى مطالبة الجهات المعنية بالتدخل ووضع ملف مكافحة المخدرات ضمن أولويات الحكومة الجديدة، يأتي هذا في وقت تواصل مديرية مكافحة المخدرات نصب الكمائن للايقاع بتجار المواد السامة حيث تم مؤخرا ضبط مادة الكريستال والاف الحبوب المخدرة في محافظة الديوانية.

وتنتشر صناعة المخدرات في العراق عبر مختبرات متنقلة ليصعب ضبطها من قبل الجهات الأمنية، على الرغم من دخول أغلبها من خارج الحدود، بالإضافة إلى كونها سلعة اقتصادية عالمية تمر عبر العراق من منتجيها شرقا إلى دول الخليج غربا كما يقول مختصون.
 

أخبار أخرى….

العراق.. مكتب رئيس الوزراء المكلف يعلق على بيان الإطار التنسيقي

علق المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، على بيان الإطار التنسيقي بشأن اختيار الوزراء للكابينة الحكومية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي: "إشارة إلى بيان الإطار التنسيقي، نؤكد أن الاتفاق بين الكتل السياسية المكونة للإطار يتضمن منح الفرصة أمام كل كتلة لطرح مرشحيها لكل الوزارات".

وأضاف: "ويُترك أمر اختيار المرشحين لشخص رئيس الوزراء المكلف بناءً على الكفاءة والنزاهة والقدرة على إدارة الوزارة، وفقاً للأوزان الانتخابية لكل كتلة".
 

أخبار أخرى….

العراق.. الأمن يدخل في حالة إنذار لتأمين انعقاد جلسة البرلمان

تدخل القوات الأمنية العراقية، في حالة إنذار، اعتباراً من يوم الاثنين المقبل ولمدة ثلاثة أيام لتأمين انعقاد جلسة مجلس النواب، وذلك وفق ما أفاد مصدر أمني عراقي.

وقال المصدر، إن "القطعات الأمنية ستنتشر بكثافة بدء من يوم الاثنين المقبل ولغاية يوم الاربعاء لتأمين جلسة مجلس النواب".

ورجح المصدر أن "يتم قطع بعض الجسور والطرق المحيطة بالمنطقة الخضراء كإجراء احتياطي كما حصل أثناء انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الحكومة".

وأشار إلى أن "الانتشار جاء أيضاً تحسباً لانطلاق تظاهرات في يوم الثلاثاء المقبل 25 تشرين الأول استذكاراً لتظاهرات تشرين".