رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. انتحار سجين بتفجير نفسه بقنبلة

نشر
الأمصار

لقي سجين ليبي مصرعه، إثر تفجيره لنفسه بقنبلة يدوية، أثناء نقله من سجن لآخر غرب البلاد، مخلفا جروحا بحراسه.

وقد أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي في بيان له، أن "ثلاثة من عناصر وزارة الداخلية التابعين لمديرية أمن مزدة أصيبوا بجروح فيما توفي سجين قام بتفجير نفسه بقنبلة يدوية".


وبحسب بيان الجهاز الطبي فإن الحادث وقع "أثناء نقل السجين إلى مؤسسة الإصلاح والتأهيل بمدينة غريان" في الغرب الليبي، مشيرا إلى أن ذلك حدث "عند بوابة مدينة الشقيقة، فيما نُقلت الحالات المصابة من قبل فرق الطوارئ بمدينة الشقيقة إلى مستشفى مزده العام".

 

وفيما لم تصدر سلطات الأمن أي بيان رسمي أو توضيح حول الحادث.

 

ليبيا تدين التصعيد العسكري ضد الفلسطينيين وتوسع المستوطنات الإسرائيلية

ودانت بعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة، تصعيد الاحتلال الإسرائيلي العسكري ضد الشعب الفلسطيني، معربة عن قلقها إزاء سياسات توسيع المستوطنات وهدم المباني والمنازل الفلسطينية، وتنفيذ عمليات الإغلاق، والاستمرار في بناء الجدران الفاصلة، وفرض قيود على إمكانية الوصول والتنقل.

جاء ذلك في بيان خلال جلسة بمقر المنظمة الأممية في نيويورك، تتعلق بالسيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية، حسب بيان البعثة على صفحتها في موقع «فيسبوك»، أمس الثلاثاء.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات في الضفة الغربية المحتلة بشكل منتظم خلال الآونة الأخيرة، أودت بحياة أكثر من 100 فلسطيني، وهي أكبر حصيلة في الضفة منذ نحو سبع سنوات، وفق الأمم المتحدة.

وتحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ العام 1967، ويعيش هناك نحو نصف مليون مستوطن في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

وأكد البيان موقف ليبيا الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس، داعيا إلى للتعجيل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والتوصل إلى تسوية سلمية عادلة ودائمة وشاملة على كافة المسارات، فضلا عن تأييد كل ما يقرره الشعب الفلسطيني الرافض للممارسات القمعية لسلطة الاحتلال.

وطالبت البعثة، السلطة القائمة بالاحتلال بالكف عن استغلال الموارد الطبيعية في الأرض الفلسطينية أو إتلافها أو التسبب في ضياعها أو استنفادها أو تعريضها للخطر.