رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يوشح الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بوسام كوماندور

نشر
الأمصار

وشح رئيس الجمهورية الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين بوسام كوماندور في نظام الاستحقاق الوطني.

وجرت مراسم التوشيح بحضور وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية، الفريق البحري، إسلكو ولد الشيخ الولي، و هارونا اترورى، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية.

وكان الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي قد وصل إلى نواكشوط زوال اليوم حيث كان في استقباله بمطار نواكشوط الدولي، معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي.

أخبار أخرى..

وزارة التنمية الحيوانية تدعو لاتباع إجراءات تضمن سلامة المنتجات ذات الأصل الحيواني

دعت وزارة التنمية الحيوانية اليوم الخميس في بيان توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه، جميع المتعاملين إلى، اتباع إجراءات تضمن سلامة المنتجات ذات الأصل الحيواني.

وفيما يلي نص البيان:

“في يوم الجمعة الموافق 07 أكتوبر 2022، اشتبهت فرقة الجمارك على طريق اكجوجت بحمولتين من الدجاج المجمد على متن سيارة شحن 10 طن وباص حمولته 200 كغ متجهين إلى أطار، فأبلغت حماية المستهلك والمصالح البيطرية حيث وصلا معا إلى عين المكان. وبعد التحريات الأولية، تأكد عدم ملاءمة وسيلتي النقل المذكورتين لحمل الدجاج المجمد الذي يجب عادة نقله في شاحنات تبريد. وعلى إثر هذا، تقرر حجز الحمولتين تحت إشراف مكتب الجمارك بغية إجراء التحاليل اللازمة والتأكد من سلامة المنتجات المحمولة.

وقد قامت المصالح البيطرية بأخذ عينات من الحمولتين وإرسالها لمختبرات المكتب الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية والنظام الرعوي. وقد أظهرت التحاليل المخبرية تلوث الشحنتين وعدم صلاحيتهما للاستهلاك البشري. وستبدأ المصالح المختصة بالإشراف على إتلاف الشحنتين، وذلك طبقا للقوانين والنظم المعمول بها.

وتنتهز وزارة التنمية الحيوانية هذه الفرصة للتعبير عن شكرها لمكتب الجمارك على اليقظة والتعاون مع مصالحها المختصة، كما تهيب بمستوى التنسيق الجيد مع المصالح المختصة لوزارة التجارة  والصناعة التقليدية الموريتانية والسياحة الموريتانية.