رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق

العراق.. القبض على 6 مطلوبين بقضايا مختلفة في الديوانية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، القبض 6 على مطلوبين بقضايا مختلفة في محافظة الديوانية.

وقالت الوزارة في بيان، إن "مفارز شرطة الديوانية تمكنت من إلقاء القبض على أحد المتهمين المطلوبين بالنصب والاحتيال، فيما تم توقيفه من قبل قاضي التحقيق تمهيداً لإحالته إلى المحكمة المختصة".

وأضافت أن "إحدى سيطرات المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على مخالف من سكنة محافظة المثنى يستقل عجلة نوع كرين عثر بحوزته على كمية من الحبوب المخدرة، وتم إرساله إلى قسم شؤون المخدرات".

وأشارت الى أن "قوة من مركز شرطة الأحداث تمكنت من إلقاء القبض على 4 متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين أصوليا".

أخبار أخرى..

العراق.. انخفاض أسعار مادة البنزين في السليمانية.

أعلنت محطات الوقود في محافظة السليمانية بالعراق، اليوم الخميس، إن أسعار مادة البنزين في المحافظة سينخفض بمقدار 50 ديناراً للتر الواحد لكل الأنواع.

وقال بهمن قادر أحد أصحاب محطات الوقود الخاصة في السليمانية، إن أسعار البنزين سنتخفض مرة أخرى اعتباراً من مساء اليوم الخميس الموافق 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأضاف أنه من مساء اليوم سيصبح أسعار البنزين لجميع الأنواع الثلاثة وهي: العادي 975 ديناراً بدلاً من 1025 دينارآ، والمحسن 1225 بدلا من 1275 دينارآ، والسوبر 1300 دينار بدلا من 1350 ديناراً للتر الواحد اي اقل بـ 50 دينارآ.

وأكد وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار، اليوم الخميس، إن مصفى كربلاء سينتج 12 مليون لتر يومياً من البنزين عالي الأوكتان والنفط الأبيض ومنتجات أخرى.

وقال "عبد الجبار"، خلال احتفالية التشغيل التجريبي لمصفى كربلاء بحسب بيان صادر عن وزارة النفط العراقية، إن "الوزارة حققت اليوم إنجازا كبيرا لم يتحقق في الصناعة التكريرية منذ أكثر من أربعين عاما تمثل بالمباشرة بفعاليات التشغيل التجريبي لمصفى كربلاء العملاق بطاقة 140 ألف برميل.

وأضاف إن "المشروع  يعد أضخم مشروع يتم تنفيذه بالرغم من التحديات الاقتصادية والصحية، وسيؤمن المنتجات النفطية الخفيفة مما يخفض نسبة 60 بالمائة من الاستيراد ويوفر العملة الصعبة وسينتج 9 مليون لتر من البنزين عالي الأوكتاين و3 مليون من مادة النفط الأبيض ومنتجات اخرى".