رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جاري لينيكر: ما فعله كريستيانو رونالدو غير مقبول

نشر
الأمصار

وجه نجم الكرة الإنجليزي السابق جاري لينيكر، انتقادا لاذعا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن غادر الأخير أرض الملعب، قبل نهاية مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام توتنهام (2-0) مساء الأربعاء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورد رونالدو على تركه على مقاعد البدلاء كبديل غير مستخدم، بالتوجه إلى غرفة تغيير الملابس في الدقيقة 89.

ومن المتوقع أن يتخذ مدرب يونايتد إريك تين هاج إجراءات بشأن تصرف اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا، وتعرض رونالدو لانتقادات شديدة من قبل لينيكر بعد الواقعة.

وقال لينيكر في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "كلنا نعرف كم كان لاعبًا رائعًا، ولكن خروجه من الملعب قبل دقيقتين من انتهاء المباراة.. أنا آسف، هذا غير مقبول".

ووافق لاعب مانشستر سيتي السابق ميكا ريتشاردز مواطنه لينيكر وقال: "إنه تصرف ضعيف للغاية، بالنسبة إلى شخص ما كنا نتطلع إليه منذ فترة طويلة، فهو أحد عظماء اللعبة. للقيام بذلك عندما يفوز فريقك، يجعل كل شيء يدور حوله. إنه أمر غير مقبول".

وفاز فريق مانشستر يونايتد نظيره توتنهام بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "أولد ترافورد" في قمة مباريات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الكروى الحالي 2022-2023.

 سجل هدفي المباراة كل من فريد، برونو فيرنانديز، في الدقيقتين 47، و69 على التوالي.

بدأت المباراة بهجوم شرس من قبل أصحاب الأرض، وأخطأ لوريس في الصعود لإبعاد كرة في الدقيقة السابعة، ليسدد أنطوني من خارج منطقة محاولا استغلال خروجه، إلا أن الحارس الفرنسي ارتبك في التصدي للكرة التي خرجت بعدها إلى ركلة ركنية.

وبعدها أطلق فريد صاروخية من على حدود المنطقة، تألق لوريس هذه المرة في إبعادها إلى ركلة ركنية.

استمر زحف اليونايتد تجاه مرمى توتنهام، بصاروخية من كاسيميرو في الدقيقة 29 من خارج المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وظهر سون بتسديدة من على حدود المنطقة في الدقيقة 34، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 45، تلقى كين بينية داخل المنطقة ليسدد كرة قوية، تصدى لها دي خيا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.