رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات لمدة أسبوع على الحدود الشمالية

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه بدأ مناورة عسكرية لمدة أسبوع في شمال إسرائيل، وسط توترات مع "حزب الله" اللبناني.

وقال الجيش الإسرائيلي إن التدريبات ستنتهي الخميس المقبل، مشيرا إلى أنه "من المتوقع سماع دوي انفجارات في المنطقة".

وأفاد بأن "التدريبات مخطط لها مسبقا، ولا تنبع من تقييم جديد".

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أجرى الجيش الإسرائيلي مناورة كبيرة في جنوب إسرائيل، وامتدت التدريبات، التي استمرت بين الثلاثاء والخميس، في صحراء النقب ومنطقة وادي عربة ومدينة إيلات الواقعة في أقصى الجنوب.
 

اقرأ أيضًا.. 

 

الخارجية الروسية: مليار دولار حجم السوق السوداء للسلاح في أوكرانيا شهريا

ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن حجم السوق السوداء للسلاح في أوكرانيا شهريا يبلغ مليار دولار.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي "دول الناتو ترعى أنشطة إرهابية انطلاقا من أوكرانيا، والحكومات الأوروبية أنفقت أموالا طائلة على تسليح أوكرانيا والآن ينصحون مواطنيهم بالتقشف".

من جانب آخر، قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة أجرت مع بريطانيا مباحثات مكثفة حول استخدام روسيا لطائرات مسيرة إيرانية في أوكرانيا.

وأضافت الخارجية الأمريكية في بيان لها: "بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا ناقشوا مسألة نقل إيران طائرات مسيرة لروسيا في اجتماع بمجلس الأمن الأربعاء".

وقال سفير إيران لدى الأمم المتحدة، سعيد إيرافاني، إن إيران ترفض الادعاءات بأنها توفر طائرات بدون طيار لروسيا لاستخدامها في أوكرانيا.

وقال إيرافاني في بيان له يوم الأربعاء: "نحن نرفض رفضا قاطعا الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة بأن إيران نقلت طائرات بدون طيار لاستخدامها في الصراع في أوكرانيا"، مضيفًا أن الأجندة السياسية والمعلومات المضللة ضد إيران مخيبة للآمال.

وكانت القوات الروسية شنت في وقت سابق ضربات عدة على مدن أوكرانية من بينها هجوم استهدف منشأة للطاقة في كييف، فيما ندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالضربات واصفًا روسيا بـ"الدولة الإرهابية" التي تستهدف "قتل المدنيين وترهيبهم".

وتعرضت العاصمة الأوكرانية كييف، لهجمات روسية بطائرات مسيرة يوم الاثنين، حسب ما أعلنت الرئاسة الأوكرانية.

وقال رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية أندري يرماك، إن كييف تعرّضت لـ"هجمات بطائرات مسيّرة انتحارية"، بعد سماع انفجارات هزّت منطقة شيفشنكيفسكي وسط العاصمة، للمرة الثانية خلال أسبوع. وكتب على تطبيق "تليجرام": "يعتقد الروس بأن ذلك سيساعدهم، لكن هذا يُظهر يأسهم".