رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص إسرائيلي غرب رام الله

نشر
وزارة الصحة الفلسطينية
وزارة الصحة الفلسطينية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، استشهاد فتى فلسطيني من بلدة بيتونيا غرب رام الله بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة، في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن الفتى (16 عاما) استشهد متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص إسرائيلي في البطن، عند مدخل مدينة البيرة الشمالي، الشهر الماضي.

بحسب إحصائيات فلسطينية، استشهد نحو 170 فلسطينيا منذ بداية العام الجاري منهم أكثر من 110 في الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي، وسط تصاعد في التوتر الميداني بشكل غير مسبوق منذ سنوات.

 

أخبار أخرى..

فتح تعلن إضراب شامل ويوم غضب في كل المحافظات الفلسطينية اليوم

أعلنت حركة "فتح" الفلسطينية في الأقاليم الشمالية، الإضراب الشامل لكل مناحي الحياة في كافة الضفة الغربية اليوم الخميس، حدادا على روح الشهيد البطل عدي التميمي، وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الحركة في بيان صحفي صدر عنها، إلى تصعيد المواجهات في كل نقاط التماس بمحافظات الفلسطينية، وفاء للشهداء، وتأكيدا على نهج النضال والكفاح الوطني.

واستشهد، المطارد الفلسطيني الشاب عدي التميمي، منفذ هجوم حاجز "شعفاط"، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، لدى مُحاولته تنفيذ عملية أخرى، عند بوابة مُستوطنة "معاليه أدوميم"، وهي واحدة من أكبر المُستوطنات المُقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة شرق مدينة القدس.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي وابلًا من الرصاص على الشاب عند مدخل المستوطنة، لدى محاولته الواضحة تنفيذ عملية أخرى، من مسافة الصفر، تكرارا لهجوم "شعفاط"، ما أدى إلى استشهاده.. وقام جنود الاحتلال باحتجاز جثمانه.

وكان الشاب قد نفذ قبل 10أيام عملية إطلاق النار عند حاجز "شعفاط" بالقدس المحتلة، وهو ما أسفر عن مقتل مجندة إسرائيلية عمرها 18 عامًا.. وحاصر الاحتلال المخيم أياما متواصلة، ونفذ مداهمات للبحث عنه دون جدوى.

فلسطين: الدولة المصرية أكبر داعم لقضيتنا 

 

وأكد قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بذلت جهودا كبيرة في دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر هي أكبر داعم للقضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية.

وقال الهباش – في تصريحات خاصة لوكالة الشرق الأوسط على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي السابع للأمانة العامة لدور هيئات الإفتاء في العالم - إن الأزهر الشريف بجميع هيئاته ومؤسساته أيضا يلعب دورا كبيرا في الدفاع عن القضية الفلسطينية، و التضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة الدائمة بوضع حد لمعاناته جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي، ونيل حقوقه العادلة المشروعة التي أقرتها القرارات والمواثيق الدولية، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.

وأشار إلى التقدير الكبير الذي يكنه الشعب والمؤسسات الفلسطينية لمؤسسة الأزهر نظرا لدعمها المتواصل للقضية الفلسطينية والتعريف بحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله الدائم والمشروع ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال قاضي قضاة فلسطين إن الرئيس محمود عباس، أهدى أول نسخة من مصحف المسجد الأقصى، إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تقديرا من فلسطين لدور الأزهر في دعم القضية الفلسطينية والتعريف بحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله الدائم والمشروع ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.