رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء مناورات عسكرية مشتركة بين الجزائر وروسيا

نشر
وزارة الدفاع الجزائرية
وزارة الدفاع الجزائرية

أعلنت الجزائر، اليوم الخميس، انطلاق مناورات مشتركة مع روسيا تستمر 4 أيام في البحر الأبيض المتوسط.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان لها «رست أمس الثلاثاء مجموعة سفن حربية من الأسطول الروسي (لم تحدد الميناء) في توقف يدوم أربعة أيام لتنفيذ تمرين المناورات البحرية المشتركة 2022».

وأوضحت الوزراة أنّ التمرين يجري في إطار تعزيز علاقات التعاون العسكري الثنائي بين القوات البحرية للجيش الوطني الشعبي الجزائري والقوات البحرية الروسية.

ولم تقدم الوزارة تفاصيل أكثر بشأن طبيعة هذه المناورات، وينظم البلدان مناورات مشتركة بشكل دوري، في جين رست في سبتمبر الماضي كاسحة ألغام روسية في ميناء جيجل شرقي الجزائر لتنفيذ تمارين مشتركة مع البحرية الجزائرية.

 

 

 

أخبار أخرى..

البرلمان الجزائري يهنئ السعدون بمناسبة تزكيته رئيسًا لمجلس الأمة الكويتي

هنأ رئيس مجلس الأمة الجزائري ( الغرفة الثانية من البرلمان) صالح قوجيل، أحمد عبد العزيز السعدون بمناسبة تزكيته رئيسا لمجلس الأمة الكويتي.

وأشاد قوجيل، في رسالة التهنئة، التي بعثها لرئيس مجلس الأمة الكويتي، ب"المستوى المرموق" الذي بلغته العلاقات البرلمانية بين البلدين.

وأكد رئيس مجلس الأمة الجزائري حرصه على العمل معه على توثيق هذه العلاقات خدمة للمصالح المشتركة في ظل التوجيهات الاستراتيجية لقائدي البلدين، الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، وأمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأكد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اعتزازه بما يربط الكويت والمملكة العربية السعودية من علاقات تاريخية راسخة وأسرتي الحكم من وشائج وترابط.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه ولي عهد الكويت من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، مساء أمس الثلاثاء، للتهنئة بالانتخابات البرلمانية التي شهدتها دولة الكويت مؤخرا وتشكيل الحكومة الجديدة وافتتاح دور الانعقاد لمجلس الأمة.

وأشار ولي العهد الكويتي إلى ما تشهده المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء من إنجازات كبيرة ومشهودة في كل المجالات متمنيا للمملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها العزيز المزيد من التقدم والسؤدد والازدهار.