رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا: 15 منصة جهوية لحماية المرأة والطفل

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة الموريتانية، أنها أنشأت 15 منصة جهوية على عموم ولايات البلد، في إطار تدابير حماية المرأة والطفل.

وقالت المستشارة المكلفة بالنوع، بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، أم كلثوم بنت حامدينو، إن الحكومة وضعت استراتيجية لمأسسة النوع، باعتبارها تشكل إطارا لعمل القطاع في مجال حماية المرأة والأسرة والطفل.

المستشارة كانت تتحدث خلال اجتماعها مع وفد من برنامج التعاون الإسباني، برئاسة المساعدة الفنية في البرنامج، آسثار جيل.

ويأتي الاجتماع في سياق إطلاع بعثة برنامج التعاون الإسباني، على مختلف تدخلات قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، في مجال حماية النساء والأطفال من العنف، وفق الوزارة.

وقال ذات المصدر، إن الوفد الإسباني، سجل ارتياحه للجهود التي يبذلها القطاع، في سبيل محاربة العنف ضد النساء، مبديا استعداده لدعم ومواكبة تلك الجهود.

وفي سياق متصل زار الوفد الإسباني، مركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال فاقدي السند العائلي في مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية.

موريتانيا تطلق حملة وطنية لحماية مراعيها من الحرائق

وأطلقت وزارة البيئة والتنمية المستدامة في موريتانيا، حملة وطنية لحماية المراعي من الحرائق الريفية، وذلك لتفادي الخسائر السنوية في المراعي جراء هذه الحرائق.

وأشرفت على إطلاق هذه الحملة وزيرة البيئة والتنمية المستدامة لاليا عالي كامارا من بلدية بنعمان التابعة لمقاطعة العيون في ولاية الحوض الغربي، وذلك بحضور والي الولاية محمدا كلي.

صيانة 8330 كلم 

وأكدت الوزيرة خلال كلمة بالمناسبة أن برنامج هذه السنة يتضمن صيانة 8330 كلم من الخطوط الواقية من الحرائق، وفتح 2370 كلم جديدة، من ضمنها فتح 200 كلم وصيانة 1930 خاصة بولاية الحوض الغربي.

ودعت الوزيرة الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لإجراء صيانة وفتح الخطوط حسب مواصفات معايير الجودة المطلوبة، وحسب الجدول الزمني المحدد في دفتر الالتزامات.

وقدرت وزيرة البيئة الموريتانية، المساحات الرعوية بأكثر من 16 مليون هكتار، في سبع ولايات، وذلك مقارنة مع 11 مليون هكتار في العام الماضي، مبرزة أن هذه الكمية تمثل قيمة اقتصادية تقدر بـ40 مليار أوقية على شكل وحدة علف بمعدل 2500 للهكتار.