رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برقية تهنئة من رئيس الإمارات إلي نظيره الأوكراني.. تفاصيل

نشر
الأمصار

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات، برقية تهنئة إلى فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، بمناسبة مرور ثلاثين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأوكرانيا الصديقة.

وفي سياق متصل، أكدت دولة الإمارات، على استعدادها التام لدعم الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في أوكرانيا، مجددة موقفها المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار واحترام قواعد ومبادئ القانون الدولي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن بيان وزارة الخارجية الإماراتية أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات المقررة إلى روسيا غداً، تأتي في إطار سعي الإمارات المستمر للإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم، وتعزيز التعاون المثمر والبنّاء مع القوى الإقليمية والدولية، والتواصل مع كافة الأطراف المعنية في الأزمة بأوكرانيا للمساعدة في التوصل إلى حلول سياسية فاعلة.

وأشار البيان إلى أن المباحثات الثنائية ستتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا، حيث تسعى الدولة للوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية لخفض التصعيد العسكري والحد من التداعيات الإنسانية والتوصل إلى تسوية سياسية لتحقيق السلم والأمن العالميين.

وفي وقت سابق، بحث المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص لرئيس روسيا إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، سير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المشتركة، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد قرقاش، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) أن سياسة الإمارات ستبقى داعمة للسلام والاستقرار إقليميًا وعالميًا، وبذل كافة الجهود لتخفيف التصعيد والتوترات في مختلف مناطق العالم، مشيرًا إلى ضرورة استمرار المشاورات الجادة من قبل جميع أطراف الأزمة الأوكرانية للوصول إلى تسوية سلمية للأزمة.

من جانبه، ثمن بوجدانوف دور الإمارات وجهودها الدائمة لتعزيز السلم والاستقرار العالمي.

أخبار أخرى.. 

الرئيس العراقي يتلقى برقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات

تلقى رئيس الجمهورية العراقي، عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان له، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تلقى برقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجمهورية".
وفيما يأتي نص البرقية:

"فخامة الدكتور عبداللطیف رشيد المحترم
رئيس جمهورية العراق الشقيقة

يطيب لي أن أعرب لكم عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة انتخابكم رئيساً لجمهورية العراق الشقيقة، متمنياً لكم بموفور الصحة والسعادة ولحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيقة مزيداً من التقدم والازدهار".