رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يتابع سير العمل بمشروعات المياه والصرف الصحي

نشر
الأمصار

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، في اجتماع عقده مساء اليوم الاربعاء، سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة الوادي الجديد في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

 وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، إن الاجتماع شهد استعراض خطة الإحلال والتجديد التي قامت بها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالوادي الجديد خلال العام المالي الماضي 2021/2022. 

وتضمنت الخطة عمليات إحلال كلي وتجديد محطة رفع المياه المعالجة بمشروع توسع صرف صحي بمركز الخارجة، وكذا محطة رفع صرف صحي لقريتي "الهنداو" و"القصر"، بالإضافة إلى محطة رفع صرف صحي الفرعية 3 بمدينة "موط". 

فيما شملت المشروعات عمليات الإحلال الجزئي لمحطة صرف صحي (الرئيسية) لمدينة "موط"، ومحطة رفع المياه المعالجة بمدينة "موط"، وكذلك إحلال وتجديد لشبكات انحدار صرف صحي بمركز الداخلة (مدينة موط) ومدينة الخارجة. 

وأشار "سعد" إلى أن الاجتماع تطرق إلى مشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها بمحافظة الوادي الجديد ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وفي سياق متصل، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم الأربعاء، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية، لمتابعة استعدادات طرح عدد من قطع الأراضى والوحدات السكنية للمصريين العاملين في الخارج، وذلك بحضور المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

واستهل رئيس الوزراء المصري الاجتماع بالإشارة إلى تكليف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بطرح وحدات سكنية وأراض للمصريين العاملين بالخارج على أن تكون هذه الوحدات والأراضي مصحوبة بمجموعة من التسهيلات والمميزات التي تسهم في تحقيق مطالبهم في التملك.

وفي هذا الإطار، عرض وزير الإسكان المصري، موقف الحجز الأخير لأراضي ووحدات مشروع "بيت الوطن" للمصريين العاملين في الخارج، مضيفا: تم حصر عدد من قطع الأراضي المُميزة في المدن الجديدة، ومنها: الشروق، و6 أكتوبر، وبدر، والعاشر من رمضان، والمنصورة الجديدة، والشيخ زايد، وغيرها من المدن الجديدة، استعدادا لطرحها بالحجز. 

وأضاف أنه يتم الإعداد حاليا لعملية طرح الأراضي عبر الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، مُشيرا إلى أنه من المقرر أن يستمر الموقع الإلكتروني في عرض الأراضي والوحدات المتاحة للمصريين في الخارج، ومؤكدا على أنه سيتم عرض عدد من الوحدات السكنية المميزة للحجز تباعا.

أخبار أخرى..

انطلاق "المؤتمر الاقتصادى مصر 2022" الأحد بمشاركة كبار الاقتصاديين والمفكرين

بتكليف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية، تنطلق الأحد المقبل فعاليات "المؤتمر الاقتصادي ـ مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2022؛ لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.


وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أكد أن المؤتمر يستهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، أن أجندة المؤتمر تتضمن العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، حيث روعي في تصميم برنامج عمل المؤتمر تنوع جلساته وتكاملها؛ بما يُحقق الهدف المرجو منه وفق ثلاثة مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال.