رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أعضاء اتحاد الكرة العراقي يستقبلون منتخب الشباب بعد التأهل لنهائيات كأس آسيا

نشر
الأمصار

وصلَ وفدُ مُنتخب الشَباب، الذي تأهلَ إلى نهائياتِ كأس آسيا، مساء اليوم الأربعاء إلى مَطارِ بغداد الدوليّ قادماً من الكويت، وكانَ في استقباله أعضاءُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم كل من رحيم لفتة ومحمد ناصر وأحمد الموسوي. 

وعبّرَ أعضاءُ المَكتب التنفيذيّ لاتحادِ الكُرةِ الحاضرين عن سعادتهم بتأهلِ مُنتخبِ الشَباب إلى نهائياتِ كأس آسيا 2023 في أوزبكستان، ناقلين تحياتَ وتبريكاتَ رئيس وأعضاء المَكتب التنفيذيّ إلى اللاعبين والجهازِ الفنيّ والإداريّ والإعلاميّ العامل مع مُنتخبِ الشباب، مؤكدين دعمهم وثقتهم الكاملة بهذا المُنتخبِ من خلال تهيئةِ كل مُستلزماتِ الدعم في نهائياتِ كأس آسيا المُقبلة. 

من جانبه، أعربَ عُضو الاتحاد رئيس وفد مُنتخب الشباب "خلف جلال" عن سروره ببلوغ ِمنُتخبِ الشَباب نهائيات كأس آسيا، مُثمناً عملَ جميع أعضاء الوفدِ وحالة الانضباطِ التي ظهروا عليها في التَصفياتِ الآسيويّة رغم صعوبةِ المُنافسةِ التي نجحَ من خلالها منتخبنا بخطفِ البطاقةِ الثانية في هذه المَجموعة. 

يذكرُ أن منتخبنا تأهلَ إلى نهائياتِ كأس آسيا بعد الفوزِ على الهند بأربعةِ أهدافٍ مقابل هدفين وعلى الكويت بهدفين مقابل لا شيء، وخسرَ في مباراته الأخيرةِ بهدفِ مقابل لا شيء أمام أستراليا.

وخسر المنتخب العراقي أمام نظيره الأسترالي بنتيجة (0-1)، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء في ملعب نادي النصر بالكويت، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب في أوزبكستان 2023.

وبهذه الخسارة بقي العراق ثانياً برصيد 6 نقاط، ليتأهل برفقة أستراليا المتصدرة ب 9 نقاط إلى النهائيات الآسيوية.

ساد الحذر على طريقة لعب المنتخبين في بداية الشوط الأول، وانحصر اللعب في وسط الميدان دون فعالية هجومية.

واستمر الحال حتى لحظة التهديد الأولى للمنتخب العراقي عبر مهاجمه محمد جميل الذي سدد كرته إلى أحضان الحارس الأسترالي.

وردت أستراليا عبر توغل داخل منطقة الجزاء، ليتسبب الليبرو كاظم رعد بركلة جزاء، لم ينجح المهاجم الأسترالي ادريان دوجولي  في ترجمتها إلى هدف السبق بعد تألق حارس أسود الرافدين حسين حسن في التصدي لها ببراعة.

وسنحت لمهاجم العراق عبود رباح فرصة سهلة لكنه لعبها بطريقة متسرعة، كما حاول عبد الرزاق قاسم بتصويبة زاحفة تمكن حارس أستراليا وارشاويسكي من إبعاد الخطر.