رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والأردن يبحثان سبل تعزير التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء المكلف  في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، حرص الحكومة المقبلة على استمرار التعاون والشراكة مع الأردن، مؤكدًا أهمية ممارسة العراق لدوره الطبيعي مع أشقائه العرب والأصدقاء.

 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف، أن "السوداني استقبل اليوم، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى العراق منتصر الزعبي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بينهما على مختلف المستويات".


 

وأكد السوداني، خلال اللقاء على "عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، وحرص الحكومة المقبلة على استمرار التعاون والشراكة مع الأردن في مختلف المجالات خصوصا المشاريع الاستراتيجية".

وشدد على "أهمية أن يمارس العراق دوره الطبيعي مع أشقائه العرب والأصدقاء في المنطقة بما يعزز الأمن والاستقرار فيها".

من جانبه، قدم السفير الأردني "التهاني للسوداني بمناسبة تكليفه لرئاسة الحكومة المقبلة، ونقل تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وتحيات الحكومة الأردنية وتطلعها الى مواصلة مسيرة التعاون الثنائي وتنميته، وبما يؤكد عمق العلاقات الأخوية بين العراق والأردن".

 

 

أخبار أخرى..

النزاهة العراقية تحقق مع المدير العام الأسبق للضمان الاجتماعي

 

الأمصار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، اليوم الأربعاء، عن صدور أمرٍ باستقدام المدير العام الأسبق لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة.

 وأفادت الدائرة، في بيان بأنَّ "محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمراً باستقدام المدير العام الأسبق لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة؛ بتهمة الإضرار عمداً بأموال أو مصالح الجهة التي يعمل فيها، على خلفيَّة عدم إدراج المبالغ كافة الخاصَّة بتسديد حصَّة العُمَّال المضمونين في صندوق الضمان الاجتماعي، فضلاً عن الاختلاف الكبير في المبالغ الخاصَّة بالشركة العامَّة لصناعة المضادات الحيويَّـة (اكاي)".


وأضافت أن "محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمر الاستقدام في القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء؛ بناءً على أحكام المادة (340) من قانون العقوبات".