رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام بريطاني: وزيرة الداخلية تترك منصبها

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأربعاء، إن وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل سوف تترك منصبها.

وقبل ذلك، أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية بريني باتيل، عن استقالتها من منصبها، في خطوة تأتي في الوقت الذي تستعد فيه رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس لتعيين حكومتها.

وكتبت باتيل في رسالة الاستقالة الموجهة إلى رئيس الحكومة السابق بوريس جونسون: "لقد كان شرف حياتي أن أعمل وزيرة للداخلية على مدى السنوات الثلاث الماضية.. أنا فخورة بعملنا لدعم الشرطة وإصلاح نظام الهجرة لدينا وحماية بلدنا".

وأضافت: "أهنئ ليز تراس على انتخابها زعيمة جديدة لنا (حزب المحافظين) وسأقدم لها دعمي.. إنه خياري أن أواصل خدمتي العامة في البلاد من المقاعد الخلفية بمجرد تولي ليز رسميا لمنصبها وتعيين وزير داخلية جديد"، مؤكدة أنه "من المقاعد الخلفية، سأدافع عن العديد من السياسات والقضايا التي دافعت عنها داخل وخارج الحكومة".

أخبار أخرى..

السعودية واليابان تؤكدان العمل على تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني نيشيمورا ياسوتوشي، العمل على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة، مشيرين إلى أهمية دعم استقرار أسواق البترول العالمية من خلال تشجيع الحوار والتعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة.
ولفت الجانبان - خلال اجتماع، اليوم/الأربعاء/ عبر الاتصال المرئي، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) - إلى الحاجة لضمان أمن الإمدادات لجميع مصادر الطاقة في الأسواق العالمية، منوهين بأن المملكة ستستمر في كونها الشريك والمصدّر الأكثر موثوقية لإمدادات البترول الخام لليابان.
وتطرق الوزيران إلى أهمية الاستثمارات القائمة بين البلدين والتعاون المستمر في مجالات البحث والتطوير، ونشر التقنية لتمكين التحول إلى أنظمة طاقة نظيفة وخاصة التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة، وأنواع جديدة من الوقود منخفضة الكربون مثل الهيدروجين/الأمونيا، واستخدام تقنيات التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه.

وجددت المملكة العربية السعودية التأكيد على "ضرورة تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية لتجفيف منابع تمويلها" .

وأشار وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الإعلام بالنيابة عصام بن سعد بن سعيد، في بيان- عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء مساء أمس الثلاثاء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز- إلى أن المجلس استعرض عددًا من الموضوعات الإقليمية والدولية، مجددًا ما أكدته المملكة خلال جلسة لمجلس الأمن حول اليمن، من استمرارها في دعم الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن.