رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن رفع أمواله المجمدة لدى الفيفا

نشر
الاتحاد العراقي والفيفا
الاتحاد العراقي والفيفا

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أنه تم رفع الحظر عن أمواله المجمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال يوسف فعل، مدير إعلام اتحاد الكرة في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد اليوم الأربعاء: "تم رفع الحظر عن الأموال المجمدة للاتحاد العراقي لكرة القدم من قبل الفيفا، وذلك بعد جهد كبير وعمل منظم ارتقى إلى أن يقتنع الاتحاد الدولي برفع الحظر عن تلك الأموال". 

وأضاف: "أنه متى ما وصلت الأموال فإن الحكام في المقدمة من أجل سداد جميع مستحقاتهم المالية".

وأوضح: "رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، وجه بإكمال أوراق اللاعبين المغتربين بالتنسيق مع السفارات، كونهم ثروة وطنية وسيخدمون الكرة العراقية".

وأتم: "قرعة خليجي 25 ستقام الثلاثاء المقبل في البصرة، وأكمل الاتحاد العراقي جميع ترتيبات الحفل ومراسمها، من أجل الظهور بأجمل صورة".

 

من جهة أخرى، حسم الاتحاد العراقي لكرة القدم ملف بث مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2022-2023.

ونشر الاتحاد عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك "حصلت قناة الرابعة الرياضية، مساء اليوم الثلاثاء ، بشكل رسمي على الحقوق الحصرية للدوري العراقي الممتاز للموسم 2022-2023، داخل البلاد".

وانحصرت المنافسة بين القناة الرابعة الرياضية وقناة العراقية الرياضية، قبل أن تنسحب الأخيرة من السباق، بعد تأخر إقرار الموازنة العامة من قبل البرلمان، باعتبارها محطة شبه حكومية.

وتعاقدت القناة الرابعة مع نخبة من المحللين استعدادا لمباريات الدوري العراقي الممتاز، أبرزهم نبيل زكي وجبار هاشم وصفوان عبد الغني.

ويدير الاستوديو التحليلي المقدم سيف الباشا إلى جانب البرامج المصاحبة التي سيقدمها مجموعة من المقدمين الشباب أمثال علي درعم وأحمد جليل وفرج مطلوب وفاطمة قاسم، كما ضمت القناة عددا من المعلقين الشباب والخبرة.

وتبث القناة محتواها مجانا، مع توفير بث مباشر عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت القناة الرابعة الرياضية قد اجتمعت بقناة العراقية في نقل مشترك، لمباريات الجولات الافتتاحية للموسم الجديد، وأبرزها قمة الشرطة والزوراء التي حضرها أكثر من 40 ألف متفرج.