رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Barbarian يحصد 40 مليون دولار عالميًا

نشر
الأمصار

وصلت إيرادات فيلم الرعب الجديد  Barbarian، إلى 40 مليونًا و 648 ألف دولار منذ طرح العمل يوم 9 سبتمبر الماضى بـ دور العرض المختلفة حول العالم، العمل الجديد من إنتاج شركة 20th Century، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعة و42 دقيقة.

 

وانقسمت إيرادات فيلم Barbarian الجديد بين 38 مليونا و 923 ألف دولار بـ 2340 دار عرض أمريكية، ومليون و725 ألف دولار بـ دور العرض حول العالم، ومن المقرر أن يصل الفيلم الجديد إلى عدد من دور العرض حول العالم خلال الفترة المقبلة.

 

يدور فيلم الرعب الجديد Barbarian بعدما تصل امرأة شابة إلى Airbnb في في المدينة لإجراء مقابلة عمل بـ وقت متأخر من الليل لتجد أن إيجارها قد تم حجزه عن طريق الخطأ وأن هناك رجلًا غريبًا يقيم في نفس مكانها، وعلى الرغم من مما حدث ألا أنها قررت البقاء في الليل، لكنها سرعان ما تكتشف أن هناك الكثير مما يثير الخوف في المنزل أكثر من الضيف الآخر في المنزل.

 

فيلم الرعب Barbarian من إخراج وتأليف زاك كريجر، ومن بطولة كل من جورجينا كامبل، بيل سكارسجارد، جاستن لونج، ماثيو باتريك ديفيس، ريتشارد بريك، كيرت براونهلر، جيمس بتلر، صوفي سورينسن.

 

اقرأ أيضًا..

الفيلم المغربي جلال الدين في المسابقة العربية لمهرجان القاهرة السينمائي


أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ44 عن اختيار الفيلم المغربى "جلال الدين" للمخرج الكبير حسن بنجلون للمشاركة فى قسم آفاق السينما العربية ليتنافس على جوائزها، بالإضافة لجائزة أفضل فيلم عربى، الفيلم تأليف وإخراج حسن بنجلون، بطولة النجوم ياسين أحجام و التونسية فاطمة ناصر والمغربية فاطمة الزهراء بلادى.

تدور أحداثه حول جلال الدين الذى يرفض تقبل وفاة زوجته، ويقرر عزل نفسه حتى  يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين عاما يصبح جلال الدين معلما صوفيا يعيش مع أتباعه.

وعن هذه المشاركة يؤكد بنجلون أنه اعتاد المشاركة فى فعاليات المهرجان منذ عام 1990 وهو سعيد جدا بها ويحب المهرجان بصفة شخصية، وتمنى حسن أن تنال معالجته الجديدة لتناول الصوفية إعجاب الجميع، فى العرض العالمى الأول للفيلم.

حسن بنجلون من أبرز المخرجين فى تاريخ المغرب مولود عام 1950 وكانت بدايته مع الأفلام الروائية الطويلة عام 1990 وفيلمه عرس الآخرين، وقدم ما يقرب من 14 فيلما طويلا كان آخرها عام 2019 من أجل القضية، وساهم مع خمسة مخرجين آخرين فى تأسيس التجمع التطوانى الذى ساهم فى إنتاج الكثير من المغربية منذ تأسيسه.

أما بطل العمل ياسين أحجام فيؤكد أنه فخور بالعمل مع المخرج الكبير حسن بنجلون والذى يعتبر من أهم المخرجين المغاربة والعرب ويعتبر دور جلال الدين إضافة لمسيرته الفنية التى بدأت منذ 20 عاما.