رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: القومي للحضارة يستقبل مساعد سكرتير عام حلف شمال الأطلنطي

نشر
الأمصار

استقبل المتحف القومي للحضارة بمصر، اليوم الثلاثاء، بيتينا كادنباخ مساعد سكرتير عام حلف شمال الأطلنطي للشئون السياسية والأمنية، والوفد المرافق لها، وذلك على هامش زيارتها الحالية لمصر، إذ كان في استقبالها كل من الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف وفيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل.

ورحب بهم الدكتور أحمد غنيم وقدم لهم الهدايا التذكارية، كما قام بتعريفهم بالمتحف ودورة الثقافي والمجتمعي في رفع الوعي السياحي والأثري.

جانب من الجولة

وأصطحبت الدكتورة ماريان عادل أمين بالمتحف، السادة الضيوف في جولة داخل قاعات المتحف، تضمنت قاعات العرض المركزي، و المومياوات الملكية، و النسيج المصري، قدمت خلالها شرحاً تفصيلياً عن أهم المقتنيات الأثرية والفريدة المعروضة بقاعات المتحف والتي تكحي تعاقب الحقب الزمنية المختلفة للحضارة المصرية العظيمة.

وأعربت كادنباخ عن سعاتدها بهذه الزيارة، وإعجابها الشديد بما شاهدته من كنوز ومقتنيات أثرية فريدة، كما حرصت والوفد المرافق على التقاط الصور التذكارية فى أروقة المتحف والذى وصفوه بأنه غايه فى الروعة والجمال ويضاهى فى روعته أعظم متاحف العالم.

أخبار متعلقة..

وزير الشباب والرياضة المصري يبحث التعاون الثنائي مع سفيرة البرتغال

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري،  اليوم الثلاثاء بمكتبه بديوان الوزارة، "مانويلا فرانكو" سفيرة البرتغال لدى جمهورية مصر العربية لبحث التعاون المشترك.

تطرق اللقاء إلى الحديث حول تبادل الخبرات فى المجال الرياضى، وفرص التعاون فى كرة القدم بين مصر والبرتغال، بما يسهم فى تطوير كرة القدم المصرية لاسيما وأن هناك العديد من المدربين البرتغاليين قاموا بتدريب مجموعة من الأندية المصرية، وكذا المنتخب الوطنى الذى يقوده حالياً روى فيتوريا البرتغالى.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وفى هذا السياق، تم التأكيد على أهمية تنفيذ برنامج تدريبي لمجموعة من المدربين المصريين من خلال دورة معايشة بالبرتغال للتعرف عن قرب على خبرات المدربين البرتغاليين، وأحدث طرق التدريب المتبعة فى الأندية البرتغالية، فى إطار تكوين أجيال جديدة  من المدربين المصريين ، وذلك بالتعاون بين  الاتحاد المصرى  لكرة القدم  والوزارة.

كما بحث الاجتماع التعاون على صعيد المجال  الشبابى بين الجانبين من حيث برامج التبادلات الشبابية تعزيزاً  للتواصل  بين الشباب المصرى ونظرائهم البرتغاليين، والمشاركة فى الملتقيات والبرامج  الشبابية المختلفة، وتنفيذ دورات تدريبية مشتركة.