رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان تؤكد موقفها الثابت في دعم سوريا

نشر
الأمصار

أكد سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، اليوم الثلاثاء، موقف بلاده الثابت إلى جانب سوريا مشددا على أهمية احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية (اونا) أن السلطان العماني تقبل أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول المعتمدين لدى سلطنة عمان كل على حدة.

وخلال تقبله أوراق اعتماد الدكتور إدريس أحمد ميا سفيرا جديدا لسوريا، حمل السلطان العماني السفير الجديد تحياته للرئيس السوري بشار الأسد متمنيا للشعب السوري دوام التقدم والازدهار.

من جهته أكد السفير ميا، أن السلطنة قيادة وشعبا تحظى بمكانة كبيرة لدى الشعب السوري، مثمنا مواقفها المبدئية حيال سوريا منذ بداية الحرب التي بدأت منذ أكثر من أحد عشر عاما.

أخبار ذات صلة..

وزير خارجية البحرين يشيد بمستوى العلاقات الأخوية مع سلطنة عمان

أشاد الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، بالمستوى المتميز للعلاقات الأخوية الراسخة القائمة بين مملكة البحرين وسلطنة عُمان الشقيقة، مؤكدًا حرص وتطلع مملكة البحرين لتعزيز التعاون الثنائي والمضي به قدمًا نحو مستويات أرحب بما يحقق المصالح والأهداف المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين ويعود عليهما بالنفع والخير، متمنيًا لسعادة السفير كل التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية.

حيث جاء ذلك خلال استقباله، الاثنين، بمقر الوزارة، السيد فيصل بن حارب بن حمد البوسعيدي، الذي سلم الوزير نسخة من أوراق اعتماده سفيرًا لسلطنة عُمان المعين لدى مملكة البحرين.

بدوره، أكد سفير سلطنة عُمان المعين حرص بلاده على تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمعها بمملكة البحرين، معربًا عن اعتزازه بما تشهده تلك العلاقات من تطور ونماء في شتى المجالات، متمنيًا للمملكة دوام التقدم والازدهار.

حضر اللقاء، الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، والسيد صلاح محمد شهاب، رئيس قطاع المراسم، والسفير عبد العزيز محمد العيد، رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون بوزارة الخارجية.

أخبار أخرى..

وزير المالية البحريني يستقبل سفير المملكة الأردنية

أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني، على عمق العلاقات والروابط الأخوية الراسخة بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وما تشهده من تطور ونمو على كافة الأصعدة

وذلك بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام من  الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وأخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.