رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. سلطة جودة البيئة تطلق نظامًا وطنيًا للقياس والإبلاغ والتحقق

نشر
الأمصار

أطلقت سلطة جودة البيئة، بالتعاون مع جميع الجهات الوطنية ذات العلاقة، نظاما وطنيا للقياس والإبلاغ والتحقق في دولة فلسطين، لمتابعة التقدم المحرز بخصوص رصد انبعاثات غازات الدفيئة والحد منها على المستوى الوطني.

وتهدف سلطة البيئة من خلال هذا النظام، إلى توثيق الدعم المتلقى من قبل دولة فلسطين من الصناديق الدولية التي تمول مشاريع تغير المناخ، وذلك على ضوء انضمام دولة فلسطين إلى اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ، وإلى المبادرة العالمية "شفافية العمل المناخي" التي تهدف لبناء وتعزيز أنظمة الشفافية الخاصة بالعمل المناخي في دولة فلسطين

وتعتبر الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ مُلزَمة بتقديم تقارير دورية ومعلومات لمؤتمر الأطراف عما قامت أو ستقوم به الدول من أعمال ونشاطات لتنفيذ الاتفاقية، وحيث يمثل نظام القياس والإبلاغ والتحقق جانبا أساسيا من جوانب تنفيذ الاتفاقية، حيث أنه يتيح للدول الأطراف في الاتفاقية إعلام بعضها البعض بالإنجاز على المستوى الوطني، بهدف تقييم الجهد العالمي في مجال الحد من انبعاثات غازات الدفيئة.
 

اقرأ أيضاً.. 

المفتي العام للقدس يعبرعن تقدير الشعب الفلسطيني للجزائر

عبر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين عن تقدير الشعب الفلسطيني للجزائر، وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على احتضانها لاجتماع الفصائل الفلسطينية، حسب بيان للمجلس الإسلامي الأعلى، اليوم الثلاثاء.

وجاء في البيان أنه: "في لقاء مع رئيس المجلس الإسلامي الأعلى الدكتور بوعبد الله غلام الله على هامش المؤتمر العالمي (الفتوى وأهداف التنمية المستدامة) بالقاهرة، شكر الشيخ محمد حسين، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على رعايته لاجتماع التوقيع على +إعلان الجزائر+، مثمنا عاليا حكمته وحرصه على لم شمل الفصائل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وأعرب الشيخ محمد حسين، في لقائه مع رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، "عن أمله في أن تكون مخرجات القمة العربية بالجزائر محققة لطموحات وآمال الشعب الفلسطيني"، يضيف ذات البيان.

ومن جهته، أكد بوعبد الله غلام الله على "موقف الجزائر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية"، داعيًا الفصائل الفلسطينية إلى "اغتنام فرصة +إعلان الجزائر+ لدعم القضية الفلسطينية وتحقيق أهداف وطموحات الشعب الفلسطيني".