رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المفتي العام للقدس يعبر عن تقدير الشعب الفلسطيني للجزائر

نشر
الأمصار

عبر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين عن تقدير الشعب الفلسطيني للجزائر، وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، على احتضانها لاجتماع الفصائل الفلسطينية، حسب بيان للمجلس الإسلامي الأعلى، اليوم الثلاثاء.

وجاء في البيان أنه "في لقاء مع رئيس المجلس الإسلامي الأعلى الدكتور بوعبد الله غلام الله على هامش المؤتمر العالمي (الفتوى وأهداف التنمية المستدامة) بالقاهرة، شكر الشيخ محمد حسين، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على رعايته لاجتماع التوقيع على +إعلان الجزائر+، مثمنا عاليا حكمته وحرصه على لم شمل الفصائل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وأعرب الشيخ محمد حسين، في لقائه مع رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، "عن أمله في أن تكون مخرجات القمة العربية بالجزائر محققة لطموحات وآمال الشعب الفلسطيني"، يضيف ذات البيان.

ومن جهته، أكد بوعبد الله غلام الله على "موقف الجزائر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية"، داعيًا الفصائل الفلسطينية إلى "اغتنام فرصة +إعلان الجزائر+ لدعم القضية الفلسطينية وتحقيق أهداف وطموحات الشعب الفلسطيني".

أخبار أخرى..

رئيس المحكمة الدستورية يستقبل سفير مصر بالجزائر

 استقبل رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة سفير جمهورية مصر بالجزائر مختار جميل توفيق وريدة في إطار زيارة مجاملة أداها له، حسب ما أفاد به بيان للمحكمة.

وأوضح البيان أن خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر المحكمة الدستورية تناول الجانبان "عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وسبل وآفاق تعزيزها في مختلف الميادين لاسيما في مجال القضاء الدستوري".

واستعرض رئيس المحكمة الدستورية بالمناسبة "مجمل الإصلاحات الجوهرية التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في إطار تكريس مبادئ الديمقراطية ودولة القانون".

وفي ختام اللقاء  - يضيف ذات المصدر- "جدد المسؤولان إرادتها في العمل على تعزيز علاقات التشاور والتعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين, خصوصا في مجال العدالة الدستورية".

إمكانات كبيرة يوفّرها الخط الجوّي المباشر بين الجزائر ونيويورك، حسب ما أكدته السفيرة الأمريكية بالجزائر لدى لقائها مع وزير النقل.

وحسب بيان للوزارة، فقد استقبل الوزير كمال بلجود سفيرة الولايات المتحدة إليزابيث أوبين، لبحث “سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ذات الصلة بقطاع النقل”.