رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران ترد رسميا على تقارير إرسال أسلحة إلى روسيا وتوجه رسالة لأوكرانيا

نشر
الأمصار

ردت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، على التقارير التي تفيد بأن إيران أرسلت أسلحة وطائرات مسيرة إلى روسيا لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، رداً على التقارير التي تفيد بإرسال إيران أسلحة وطائرات مسيرة لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا: "هذه المزاعم غير صحيحة".

 

وأضاف كنعاني أن “هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة ومبنية على معلومات كاذبة وافتراضات متحيزة وهي جزء من حملة سياسية معادية من قبل المؤسسات الإعلامية في الدول المعادية لإيران، ونعلن منذ الآن استعدادنا للحوار والتفاوض مع أوكرانيا لإزالة هذه الاتهامات والمزاعم”.

وأشار كنعاني إلى أنه “منذ بداية الصراع، دأبت الجمهورية الإسلامية الإيرانية على معارضة استمرار الحرب، وعلى التأكيد على ضرورة وقف النزاع وحل الخلافات بالطرق السلمية، وفي هذا الصدد، أكد وزير خارجية أنه عقد اجتماعات واتصالات عديدة مع نظيريه الروسي والأوكراني بشأن الازمة الأوكرانية”.

 

وأكد كنعاني أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية، من خلال تبني موقف واضح ودقيق، تحترم دائمًا المبادئ الأساسية للسيادة والاستقلال والسلامة الإقليمية والتكامل لجميع البلدان، بما في ذلك أوكرانيا، وذلك على أساس مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي”.
 

اقرأ أيضاً 

وزير الشباب والرياضة المصري يبحث التعاون الثنائي مع سفيرة البرتغال

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري،  اليوم الثلاثاء بمكتبه بديوان الوزارة، "مانويلا فرانكو" سفيرة البرتغال لدى جمهورية مصر العربية لبحث التعاون المشترك.

تطرق اللقاء إلى الحديث حول تبادل الخبرات فى المجال الرياضى، وفرص التعاون فى كرة القدم بين مصر والبرتغال، بما يسهم فى تطوير كرة القدم المصرية لاسيما وأن هناك العديد من المدربين البرتغاليين قاموا بتدريب مجموعة من الأندية المصرية، وكذا المنتخب الوطنى الذى يقوده حالياً روى فيتوريا البرتغالى.

 

وفى هذا السياق، تم التأكيد على أهمية تنفيذ برنامج تدريبي لمجموعة من المدربين المصريين من خلال دورة معايشة بالبرتغال للتعرف عن قرب على خبرات المدربين البرتغاليين، وأحدث طرق التدريب المتبعة فى الأندية البرتغالية، فى إطار تكوين أجيال جديدة  من المدربين المصريين ، وذلك بالتعاون بين  الاتحاد المصرى  لكرة القدم  والوزارة.

كما بحث الاجتماع التعاون على صعيد المجال  الشبابى بين الجانبين من حيث برامج التبادلات الشبابية تعزيزاً  للتواصل  بين الشباب المصرى ونظرائهم البرتغاليين، والمشاركة فى الملتقيات والبرامج  الشبابية المختلفة، وتنفيذ دورات تدريبية مشتركة.

أكد الدكتور أشرف صبحى على عمق العلاقات القائمة بين مصر والبرتغال ، والسعى خلال الفترة المقبلة على تعزيز سبل التعاون وفق ما  تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع، موجهاً المعنيين بالوزارة بتحديد كافة بنود التعاون ووضع تصور تنفيذى كامل لها، وإرسالها للسفارة البرتغالية للمضى قدما فى تطبيقها.