رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند تستضيف فعاليات اجتماع الجمعية العمومية للإنتربول

نشر
الأمصار

بدأت، اليوم الثلاثاء، فعاليات الاجتماع التسعين للجمعية العمومية للشرطة الدولية (إنتربول)، الذي تستضيفه الهند في العاصمة نيودلهي، بمشاركة وفد باكستاني رغم زيادة حدة التوترات بين البلدين.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي - في بيان - أن رئيس الوزراء سيوجه كلمة إلى المشاركين في اجتماعات الجمعية العمومية للانتربول التي تعقد خلال الفترة ما بين 18 - 21 أكتوبر الحالي في نيودلهي، وتشارك فيها وفود من الدول الأعضاء بالانتربول البالغ عددها 195 دولة، وأن هذه الوفود تضم وزراء داخلية وقادة شرطة ورؤساء مكاتب مركزية وطنية وعددا من كبار الضباط.

وأشار البيان إلى أن هذه تعتبر أول مرة تعقد فيها الجمعية العمومية للانتربول اجتماعاتها في الهند منذ حوالي 25 عاما، موضحا أن اقتراح الهند استضافة اجتماعات الجمعية خلال العام الحالي، الذي يتزامن مع مرور 75 عاما على استقلال الهند، حظي بقبول أغلبية ساحقة من أعضاء الجمعية العمومية للانتربول.

وأضاف أن استضافة اجتماعات الجمعية للانتربول في نيودلهي تتيح فرصة لعرض الخبرات الهندية في مجال إرساء القانون والنظام.

 

أخبار أخرى..

انقطاع الكهرباء عن كييف ومناطق أوكرانية أخرى بعد ضربات استهدفت منشآت للطاقة

انقطع التيار الكهربائي عن مناطق عدة في أوكرانيا بما فيها العاصمة كييف بعد ضربات روسية استهدفت منشآت للطاقة الثلاثاء، حسبما أفاد مسؤولون محليون.

في كييف، تحدثت شركة DTEK المشغّلة لقطاع الكهرباء عن "انقطاع" في إمدادات الكهرباء والمياه لسكان الضفة اليسرى من العاصمة الأوكرانية، ولفتت عبر فيسبوك إلى أن "المهندسين يبذلون قصارى جهدهم من أجل استعادة" التيار الكهربائي.

في دنيبرو في وسط أوكرانيا، أعلن الحاكم فالنتين ريزنيشنكو أن صاروخين روسيين أصابا "بنى تحتية للطاقة" ما تسبب في اندلاع "حريق ودمار هائل".

وكتب على تلغرام "العديد من المناطق في دنيبرو بلا كهرباء".

وفي المنطقة نفسها، في بافلوغراد، تسببت عمليات القصف الروسي في "توقف موقت لإمدادات المياه" وإغلاق محطة ضخ محلية، وفق ما أعلن مجلس المدينة على تلجرام.

كذلك، طال القصف البنى التحتية الحيوية في جيتومير في الشمال حيث "المدينة محرومة من الكهرباء والمياه"، وكتب رئيس بلديتها سيرغي سوخوملين على فيسبوك "المستشفيات تعمل بالتغذية المخصصة للحالات الطارئة".

وأضاف المحافظ فيتالي بونيتشكو أن 11 بلدة في منطقته محرومة أيضا من الكهرباء.

في خاركيف، ثاني مدن البلاد، أعلن رئيس البلدية إيغور تيريخوف على تلجرام قصف "إحدى الشركات الصناعية في المدينة".

وفي ميكولايف، أصابت الضربات مبنى سكنيا ما أسفر عن مقتل شخص على الأقل، بالإضافة إلى سوق للأزهار في المنطقة نفسها. وتمت استعادة التيار الكهربائي هناك في الصباح.