رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة بدءً من الجمعة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة بدءاً من الجمعة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الأربعاء ، سيكون غائماً جزئياً الى غائم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الخميس سيكون غائماً جزئياً الى غائم، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وبين أن "طقس يوم الجمعة سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة تكون رعدية أحياناً في المنطقة الوسطى، ودرجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات، فيما سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

وأوضح أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احياناً، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات، في حين سيكون الطقس صحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق".

وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الأربعاء وحالة الطقس للأيام المقبلة بحسب ما نشرته هيئة الأنواء الجوية:

ويتوقع أن تبقى أجواء العراق خلال الأيام القادمة، تحت تأثير كتلة هوائية ذات درجات حرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة بشكلٍ واضح نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، بحيث يسود طقس حار إلى شديد الحرارة نهاراً، بينما تميل الأجواء للاعتدال ليلاً.

وفي التفاصيل، يتوقع أن يكون الطقس حاراً نهاراً في أغلب أنحاء البلاد الأيام القادمة، ويتحول مع ساعات العصر إلى شديد الحرارة حيث تقترب الحرارة العُظمى من الـ 40 درجة مئوية لفترة وجيزة، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة خاصة شمال البلاد. 

أما خلال ساعات الليل، فتكون الأجواء دافئة نسبياً في أغلب أنحاء المملكة، تميل للإعتدال ساعات الفجر والصباح في العديد من المناطق، خاصةً المناطق الشمالية والغربية.

وكانت قد كشفت الأرصاد، عن أن "يوم الاثنين سيكون الطقس صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأوضح أن "الثلاثاء المقبل سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

ولفت إلى أن "الحالة الجوية ليوم الأربعاء، سيكون الطقس صحواً  في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية وستنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الشمالية".