رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يواجه سموحة في الدوري المصري الممتاز الأربعاء

نشر
الأمصار

يختتم فريق الزمالك بقيادة البرتغالي فيريرا، استعداداته لمواجهة سموحة في ضربة بداية الدوري المصري.

وتُوج الزمالك بلقب الدوري المصري لموسم 2021-2022 للمرة الثانية على التوالي، والـ14 فى تاريخه، عقب منافسة شرسة مع غريمه التقليدي الأهلي.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة سموحة في السابعة مساء غداً الأربعاء باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر في الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز.

الزمالك يدخل الموسم بشكل مختلف عن الموسم الماضي، بعدما دعم فريقه بعدة لاعبين جدد، حيث دعم الفريق الأبيض محاور الوسط بضم الثلاثي نبيل عماد دونجا وزكريا الوردي وعمرو السيسي، بينما انضم عمر جابر ومصطفى الزنارى لتدعيم الخط الخلفي.
وفى الهجوم، تعاقد الزمالك مع سامسون أكينيولا وإبراهيما نداى ومصطفى شلبي والمهاجم الواعد يوسف حسن.

دوري أبطال إفريقيا.. الزمالك يكتفي بخماسية في مرمى فلامبو البوروندي

حجز الزمالك المصري بطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بفوزه على ضيفه فلامبو بطل بوروندي بنتيجة (5-1) مساء الجمعة باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات جولة الإياب لدور الـ32.

ويدين الزمالك في تسجيل خماسية اليوم، لنجمه الأول أحمد مصطفى "زيزو" (هاتريك) في الدقائق (4 و39 و87)، والسنغالي إبراهيما نداي (33) ويوسف أسامة نبيه (90+2).

في المقابل، أحرز الهدف الوحيد بطل بوروندي لاعبه ليوناردو جاكوايا في الدقيقة 25.

وصعد الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا، بعدما تفوق أيضا في لقاء الذهاب بنتيجة (1-0) ويلحق بفريقي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنجولي في مرحلة المجموعات.

المباراة جاءت متوسطة المستوى وفرض الزمالك سيطرته على الأمور في أغلب مجريات اللقاء وأضاع عدة فرص على مرمى فلامبو خاصة في الشوط الثاني.
 

قدم الزمالك بداية قوية وضغط بشكل مكثف على دفاع فلامبو، مع تمريرة عرضية من جانب سيد عبد الله، أبعدها دفاع بوروندي ثم حصل سيف الدين الجزيري على ضربة جزاء بعد انطلاقة انتهت بسقوطه، إثر إلتحام مع حارس فلامبو.

وسجل أحمد مصطفى "زيزو" هدف التقدم لصالح الزمالك في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعدما أودع ضربة الجزاء ببراعة في مرمى فلامبو.