رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية: افتتاح صالات جديدة للنسائية والتوليد والخدج في بغداد

نشر
الأمصار

افتتحت وزارة الصحة العراقية، قسم النسائية والتوليد والعقم في مستشفى اليرموك التعليمي ببغداد، وذلك بعد إعادة تأهيله وتجهيزه وفق أحدث المواصفات الطبية العالمية.

وقال وزير الصحة هاني العقابي: " تم افتتاح وإعادة تأهيل ردهة النسائية والتوليد في مستشفى اليرموك وزيادة السعة السريرية وملحق بها ردهة خاصة للاطفال الخدج مع أجهزة التنفس الاصطناعي بسعة أكثر من 100 سرير ".


وأضاف ، أن " خدمة الرعاية الصحية للاطفال الخدج والأم من الخدمات المتميزة التي تقدمها الوزارة، وهناك اهتمام واضح من قبل الوزارة ودائرة صحة بغداد للكرخ مبينا أن " جميع الملاكات الصحية والطبية تدعم عمل صالات العمليات بعد أن كانت متوقفة في المستشفى وتم إعادة التأهيل منذ فترة أقل من عام ".

 

تسع صالات عمليات متطورة


وأوضح ،" لدينا اليوم تسع صالات عمليات متطورة ومجهزة باحدث التجهيزات واسرة للخدج مجهزة باجهزة تنفس اصطناعي وكبسولات لمعالجة الخدج ، وكذلك ردهة متميزة للعمليات النسائية كانت بسعة سريرية 25 اصبحت الان 100 سرير ".

واكد وزير الصحة، أن " مستشفى اليرموك تقع في مركز منطقة مكتظة بالسكان وعليها عدة مناطق من بغداد منها الكرخ والشعلة والمحمودية والاسكندرية وبعض مناطق الحلة وبعض مناطق الانبار القريبة وايضا التاجي ، وهي مناطق تتلقى الخدمات النسائية والتوليد والخدج في هذه المستشفى ".

 

أغلى الخدمات في العراق

 

وتابع القول ، إن " اغلب النواب السابقين والحاليين ابدوا دعمهم للاهتمام والاطلاع الخدمات الصحية المقدمة من قبل دائرة صحة بغداد الكرخ ، و ستبقى وزارة الصحة ودوائرها ومنتسبيها على اتم الاستعداد لتقديم الخدمات المتميزة لكافة المواطنين ".
واضاف، أن " الخدمة الصحية هي من اغلى الخدمات ليس في العراق وانما في العالم اجمع بسبب الظروف الحالية وعدم إقرار الموازنة لفترة طويلة ، ولذلك واجهنا بعض الصعوبات في توفير مبالغ واموال ، منها الرواتب ودعم الخدمات الطبية وخدمات اعادة تاهيل البنى التحتية واعادة تأهيل المستشفيات ، لكن تمكنت دائرة صحة بغداد الكرخ من انجاز هذا العمل المتميز".