رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

درجات الحرارة في مصر.. طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن يشهد اليوم الثلاثاء،  استمرار انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وسيناء وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل البرودة في أخره على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة  أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء:

 

القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

 

مصر.. الزراعة عن أزمة الأعلاف: حريصين على توفير الأمن الغذائي للمواطن

 

وقال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة المصرية، إن الحكومة حريصة على توفير الأمن الغذائي للمواطن المصري، مضيفا أن الدولة تضخ الأموال الكثير لسد احتياجات السوق المصري.

 

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن الدولة تعرضت إلى أزمات وكانت على العالم أجمع وعبرتها فى ظل القيادة السياسية، لافتا إلى أنه لا يوجد نقص فى السلع بالتزامن مع الأزمات العالمية.

 

وتابع: "نحتاج إلى زيادة دعم الموردين عن تخصيص حصة دولارية للمحافظة على توريد العلف  الإنتاج الداجنى، و100 مليار جنيه حجم الاستثمارات فى القطاع الداجنى، 44 مليون دولار اعتمادات للإفراج عن الأعلاف المحتجزة بالموانئ".

مصر.. الري: إطلاق وثيقة إعلان القاهرة لتسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة


شارك الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري المصري، في جلسة "حوار السياسات بدول الندرة المائية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، وذلك ضمن فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه.

وأطلق "سويلم"، خلال الجلسة وثيقة "إعلان القاهرة للعمل نحو تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة" كمدخل رئيسى لمؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة والمقرر عقده فى نيويورك فى شهر مارس ٢٠٢٣ ، مشيراً إلى محاور العمل الخمسة للوثيقة وهى (دعم مناطق ندرة المياه بحالاتها المتنوعة مثل المجتمعات الريفية والمناطق القاحلة وغيرها - التعاون العابر للحدود من خلال برامج بناء القدرات وتبادل الخبرات - تعزيز الترابط بين المياه والمناخ من خلال مبادرة التكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه - توسيع آلية التمويل الذكي من خلال إعطاء الأولوية للتمويل الدولي الميسر والاستثمارات العامة والخاصة في قطاع المياه وفي البنية التحتية والخدمات ذات الصلة بالمياه - زيادة الابتكار من أجل الإدارة المستدامة للمياه لتحقيق إدارة أكثر مرونة للمياه بالتزامن مع تغير المناخ).