رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تعرب عن تضامنها الكامل مع السعودية وترفض تسييس قرارات أوبك

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية بالبحرين عن تضامن مملكة البحرين الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، ورفضها القاطع لتسييس قرار مجموعة أوبك + أو اعتباره انحيازًا في صراعات دولية، معربة عن تقدير مملكة البحرين للسياسة الحكيمة للمملكة العربية السعودية ومبادراتها المتزنة لترسيخ الأمن والسلام في المنطقة والعالم، ودعم الاستقرار الاقتصادي العالمي والتوازن في السوق النفطية الدولية.

وأشادت وزارة الخارجية بالبحرين، بالدور المحوري للمملكة العربية السعودية في ضمان أمن الطاقة واستقرار السوق النفطية بما يحقق التوازن بين مصالح المنتجين والمستهلكين، ويعزز الرخاء والازدهار لشعوب المنطقة والعالم، ويدعم النمو الاقتصادي العالمي.

 

وذلك بعد قيادتها الحكيمة لمجموعة العشرين قبل عامين، وحرصها على حماية البيئة عبر مبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر"، ودورها البارز بين أكبر الدول المانحة للمساعدات الإنسانية.

وعبرت وزارة الخارجية بالبحرين عن اعتزاز مملكة البحرين بالمواقف التاريخية المشرفة للمملكة العربية السعودية في تسوية النزاعات الإقليمية والدولية بالطرق السلمية، ومكافحة التطرف والإرهاب، ومساندتها للمساعي الدولية لإنهاء الحروب والأزمات الراهنة، في إطار الالتزام بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.

أخبار أخرى..

البحرين تعرب عن تعاطفها مع جمهورية نيجيريا إثر الفيضانات التي اجتاحت أراضيها

تعرب وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الاثنين، عن خالص تعازي ومواستها لحكومة وشعب جمهورية نيجيريا الاتحادية الصديقة في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت أراضيها، مما أودى بحياة مئات الأشخاص وتدمير الآلاف من المنازل، مؤكدة تعاطف المملكة مع جمهورية نيجيريا الاتحادية وشعبها الصديق في هذه الكارثة المؤلمة.

وأدانت وزارة الخارجية البحرينية واستنكرت بشدة الهجوم الإرهابي، الذي استهدف ثكنات للجيش في منطقة جارابتيسان بجمهورية جيبوتي، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود، معربة عن خالص التعازي والمواساة لأسر وذوي الضحايا وللحكومة والشعب الجيبوتي، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت الخارجية البحرينية - في بيان، أوردته وكالة الأنباء البحرينية "بنا" - وقوف المملكة ودعمها الكامل لجمهورية جيبوتي في جهودها للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، مشددة على موقفها الثابت الرافض لكافة صور وأشكال التطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه ومبرراته.

وفي سياق أخر، شارك  الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، في حفل الاستقبال الذي أقيم في المملكة المتحدة بمناسبة الذكرى الثانية لتوقيع الاتفاقيات الإبراهيمية التاريخية، وذلك بمشاركة كل من سفارات دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة إسرائيل، والولايات المتحدة الأمريكية.