رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نادي الأسير الفلسطيني: 5300 حالة اعتقال منذ مطلع 2022

نشر
الأمصار

ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت نحو 5300 حالة اعتقال مُنذ مطلع العام الجاري.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني - في بيان صحفي - أن من بين حالات الاعتقال 111 امرأة، و620 طفلا، و1610 اعتقالات إدارية، مشيرا إلى أن أعلى نسبة اعتقالات سُجلت في شهر أبريل الماضي بنحو 1228 حالة اعتقال.


وأضاف أن قوات الاحتلال تتعمد إحداث أكبر قدر من عمليات التخريب داخل منازل المعتقلين وعائلاتهم، مخلفة خسائر مادية كبيرة، لافتا إلى أن عمليات الاعتقال الإداري شكلت، من حيث المعطيات الراهنة، الأخطر مقارنة مع السنوات القليلة الماضية، وكانت أعلى نسبة في أوامر الاعتقال الإداري خلال شهر أغسطس 2022، حيث بلغت 272 أمرا، ووصل عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال حتى نهاية سبتمبر الماضي إلى نحو 800 معتقل.

 

اقرا ايضا.. 

سوريا تدين أعمال القتل الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وممارسات المستوطنين بالقدس

 

أدانت سوريا بأشد العبارات، اليوم الاثنين، أعمال القتل الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والممارسات الاستفزازية التي يقوم بها المستوطنون في الحرم القدسي الشريف والمقابر الإسلامية، وفرض القيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) - أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استفزازات واعتداءات وحشية وأعمال قتل بحق الشعب الفلسطيني واستباحة المقدسات الإسلامية في مدينة القدس يشكل جريمة يدينها القانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وأشادت الوزارة بصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاعتداءات الإسرائيلية وإصراره على نيل حريته ونيل استقلاله، مجددة وقوف سوريا إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله وحقه بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة على أراضي فلسطين وعاصمتها القدس.

 

اقرأ أيضا..

انطلاق أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي بشأن عودة اللاجئين والمهجرين


بدأت أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي بشأن عودة اللاجئين والمهجرين السوريين إلى بلادهم صباح اليوم الاثنين في قصر المؤتمرات بدمشق.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أن اليوم الأول من الاجتماع يتضمن لقاءات للجانبين السوري والروسي في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد والمالية والنفط والكهرباء والزراعة، بجانب فعاليات ونشاطات تقام في عدد من المحافظات، يتخللها توزيع مساعدات ومعدات روسية لبعض المؤسسات في سوريا. 

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع على مدار 4 أيام تتخلله جلسة مشتركة للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية والروسية، بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى. 

وعقدت اللجنتان في يونيو الماضي اجتماعهما الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي بشأن عودة اللاجئين السوريين.