رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهيئة العامة لميناء الأسكندرية تستقبل أكثر من 2200 سائح

نشر
الأمصار

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة المصرية بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية  وفي إطار البرنامج المتكامل لعام 2022 لإستقطاب السفن السياحية إلى الهيئة العامة لميناء الأسكندرية الممتد من شهر مارس 2022 إلى شهر ديسمبر من ذات العام والذي يضم عدد 30 رحلة سياحية.

 قامت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة لميناء الأسكندرية برئاسة اللواء بحري / نهاد شاهين – رئيس مجلس الإدارة ـ في تمام الساعة الرابعة والنصف فجر اليوم الإثنين الموافق 17/10/2022 باستقبال السفينة السياحية MEIN SCHIFF.6 القادمة من ميناء أنطاليا التركي وعلى متنها 3125 راكب من بينهم 2206 سائح و 919 من طاقم السفينة من مختلف الجنسيات.

يذكر أنه كان في استقبال السفينة السياحية مالطية الجنسية والتي تراكت على أرصفة محطة الركاب البحرية بهيئة ميناء الأسكندرية عدد من أبرز قيادات هيئة ميناء الأسكندرية والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة والإدارة العامة لشرطة الميناء. 

هذا وقد تم  إستقبال الركاب وإنهاء إجراءاتهم في دقائق معدودة لبدء برنامجهم السياحي لزيارة المعالم السياحية والتاريخية والثقافية حيث أنه من المقرر مغادرة السفينة لأرصفة ميناء الاسكندريه في منتصف ليل  17 اكتوبر 2022 متجهة إلى ميناء سفاجا لإستكمال رحلتها السياحية في الأراضي المصرية.

اقرأ أيضا 

مصر تؤكد دعمها لموقف السعودية في قرار أوبك+ لضبط سوق النفط


انتعشت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين بعد الخسائر الأسبوعية العنيفة في الأسبوع الماضي، وذلك تزامنا مع أنباء عن تعافي الطلب في الصين تزامنا مع انخفاض الدولار الأمريكي ما يقلل تكلفة شراء ونقل النفط على المستوردين.

وجنبًا إلى جنب وع اقتراب دخول سقف الأسعار الذي حددته أوروبا وواشنطن حيز التنفيز، أطلت موجة عنيفة من الضرائب المفاجئة على شركات القطاع عقب إعلان الهند المفاجئ جنبًا إلى جنب كع سعى النمسا إلى اتخاذا الطريق ذاته.

وارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين بعد اسبوع دراماتيكي، وزاد خام غرب تكساس"نايمكس" الأمريكي الخفيف خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثني بأكثر من 1% إلى مستويات 86.7 دولار للبرميل.

وارتفع خام برنت القياسي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين بأكثر من 1% أو ما يعادل 0.9 دولار للبرميل وصولا إلى مستويات 92.8 دولار للبرميل بينما سجل أدنى سعر اليوم عند مستويات 91.5 دولار.

وعمقت أسعار النفط الخام خسائرها لأكثر من 3% عند نهاية تعاملاتها اليوم الجمعة 14 أكتوبر رغم من ضعف الدولار الأميركي، رغم تراجع مخزونات الديزل، وسط خلاف بين السعودية والولايات المتحدة بشأن خطط أوبك+ لخفض الإنتاج.

وعند نهاية تعاملات يوم الجمعة تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 3.1%، إلى 91.63 دولارًا للبرميل، وانخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي بنسبة 3.9% إلى 85.61 دولارًا للبرميل.

توقعات السوق

وقالت تينا تينج المحللة في مؤسسة (سي إم سي ماركتس) إن النفط وجد دعما من مجموعة من العوامل، من بينها تصريحات الرئيس الصيني شي جين بينغ في مؤتمر الحزب والتي أكدت السياسات التيسيرية للاقتصاد فيما يمثل علامة إيجابية للتوقعات الخاصة بالطلب.

وأضافت أن "التوقعات المستقبلية لمؤشر الدولار الأمريكي تراجعت اليوم مما أتاح أيضا فرصة انتعاش لأسواق النفط" ويؤدي هبوط الدولار إلى جعل النفط في متناول حائزي العملات الأخرى.

وفي المقابل أبدت دول من تجمع أوبك+ يوم الأحد دعمها لقرار خفض الإنتاج الذي تم إقراره هذا الشهر وذلك بعدما قالت الولايات المتحدة إن السعودية دفعت بعض البلدان في المجموعة إلى اتخاذ هذا القرار، في تصعيد لحرب كلامية مع الرياض.