رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في ليبيا الإثنين 17 أكتوبر 2022

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تسود أجواء خريفية مع تكاثر للسحب من حين إلى آخر مناطق الشمال، يتخللها سقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الإثنين، أن تلك الموجة ستشمل غدا بعض مناطق الوسط ومناطق الشمال الغربي.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر علي سرت، وتشمل غدا معظم الساحل الغربي والمناطق الداخلية، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و28 درجة مئوية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر، يتخللها سقوط أمطار متفرقة خاصة على الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و28 درجة مئوية، ولاتتجاوز 20 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على الجفرة، واحتمال ضعيف لسقوط أمطار خفيفة، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و32 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلي ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و30 درجة مئوية.

أخبار أخرى..

طقس ليبيا ودرجات الحرارة لثلاثة أيام 

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة، بدايةً من اليوم الاربعاء 07 سبتمبر 2022.

ووفقا للملخص العام للنشرة لا تغير في حالة الطقس على معظم مناطق ليبيا وتبقي الرطوبة عالية على مناطق الشمال.

رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة :-
حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب تتكاثر مساء اليوم على المناطق الغربية لجبل نفوسة.
الرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (32- 36)مْ على المناطق الساحلية، ومابين (36- 39)مْ على الدواخل وتسجل ارتفاع بسيط يوم الغد.