رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حريق هائل في منشأة للطاقة في دنيبروبتروفسك بعد إصابتها بصاروخ

نشر
حريق هائل في منشأة
حريق هائل في منشأة للطاقة في دنيبروبتروفسك

أعلن مسؤول أوكراني، اليوم الإثنين، إن حريقا هائلا شب في منشأة للطاقة في منطقة دنيبروبتروفسك بعد إصابتها بصاروخ خلال الليل.

وقال فالنتين ريزنيشنكو حاكم المنطقة على تطبيق المراسلة تليجرام: "دمرت قوات دفاعنا الجوي ثلاثة صواريخ معادية، بينما أصاب صاروخ واحد منشأة بنية تحتية للطاقة. هناك حريق كبير".

وفي السياق، أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن قتال عنيف جدا يدور في منطقتي سوليدار وباخموت وقال أن القوات تخوض "معارك ضارية للغاية".، وفق ما نشرت روسيا اليوم.

وقال زيلينسكي في رسالة بالفيديو في صفحته على "التلجرام": "النقاط الساخنة الرئيسية هي سوليدار وباخموت، ولا يزال القتال عنيفا للغاية هناك"."باخموت هو الاسم الأوكراني لمدينة أرتيموفسك".

وقال زيلينسكي في وقت سابق: "لا يزال الوضع صعبا للغاية في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك، وخاصة على محور باخموت، حيث ما زلنا صامدين في مواقعنا خلال الأيام الأخيرة".

وأكد الضابط في شرطة لوجانسك أندريه ماروتشكو في وقت سابق أن القوات الروسية وحلفاءها يتقدمون بثبات باتجاه مدينة أرتيموفسك.

وأشار ماروتشكو، إلى أن القتال كان يدور في ضواحي أرتيموفسك، وكانت القوات الأوكرانية تنسحب إلى الأجزاء الغربية والشمالية الغربية من المدينة.

ومن جانبه، أكد فيكتورغاربار المتحدث باسم إدارة بيرفومايسك للصحفيين إن الجيش الروسي يقوم بإجلاء سكان المناطق الخاضعة لسيطرته في أرتيموفسك وسوليدار وعدد من القرى المحررة في تلك المنطقة.

 

أخبار أخرى….

مجلس الأمن يجتمع لمراقبة فض الاشتباك في الجولان السورية

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين مساء بتوقيت الولايات المتحدة جلسة مشاورات مغلقة يستعرض فيها تقريرا مفصلا عن نتائج المشاورات وتقرير النشاط الخاص بعمل قوات مراقبة فض الاشتباك فى الجولان التابعة للأمم المتحدة وسيقوم جين بيير لاكروا وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام بعرض التقريرعلى ممثلى الدول الأعضاء في المجلس.

ومن المقرر أن يعقي جلسة الصباح انعقاد جلسة ليلية، تدور خلالها مشاورات مغلقة بشأن الأوضاع في هاييتي يقدم خلالها الممثل الخاص لرئيس القوات الأممية العاملة فى هاييتي وبعثتها السياسية هيلين لامى إيجازا عن الأوضاع في هاييتي وجهود أجهزة الأمم المتحدة في هذا الصدد.

كما يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة تصويت في وقت لاحق من الأسبوع الجاري على مشروع قرار بفرض عقوبات على نظام الحكم الحالي في هاييتي.

وبحسب ما ذكرته مصادر في مجلس الأمن فأن مشروع قرار فرض العقوبات على هاييتي قد تقدمت به كل من بعثتى الولايات المتحدة والمكسيك للمجلس بصياغة مشتركة سيتم أخذ التصويت عليها ليكون نافذا، إلا أنه لم تصدر عن مجلس الأمن – حتى حينه – أي توقيتات محددة عن موعد أو يوم انعقاد جلسة التصويت.