رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رأسية حجازي تقود الاتحاد للفوز على الوحدة في دوري روشن السعودي

نشر
الأمصار

تمكن نادي اتحاد جدة بقيادة المدرب نونو سانتو، من تحقيق فوز صعب على الوحدة بهدف وحيد، في ديربي الغربية، مساء اليوم الأحد على ملعب الجوهرة، ضمن الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين.

اللقاء الذي أقيم في ملعب الجوهرة المشعة شهد تألقًا ملفتًا من حارس المرمى المغربي في التصدي لمحاولات العميد حتى هزمه أحمد حجازي بإحراز هدف اللقاء الوحيد قبل النهاية بـ10 دقائق، لنجح المدافع المصري في إنقاذ فريقه من فقدان النقاط كما فعل خلال مواجهة الرائد في الجولة الثالثة.

نونو سانتو المدير الفني للاتحاد دخل اللقاء بطريقة لعب 4-2-3-1 وبتواجد هيلدر كوستا ورومارينيو وعبد الرحمن العبود خلف عبد الرزاق حمدالله في الهجوم، فيما لعب طارق حامد بجانب إيجور كورونادو في الوسط، وخلفهم الرباعي أحمد بامسعود وأحمد حجازي وعمر هوساوي ومدالله عليان في الدفاع.

الشوط الأول جاء دون المتوسط من حيث الأداء الفني والمحاولات الهجومية، إذ غلب الحذر على أداء الفريقين مع أفضلية نسبية لصالح الاتحاد في المبادرة الهجومية وامتلاك الكرة.

سنحت للعميد 3 محاولات جيدة في الشوط الأول لكن منير محمدي حارس مرمى الوحدة كان حاضرًا وأجاد التعامل معها، الأولى تسديدة كوستا والثانية محاولة رومارينيو فيما الثالثة رأسية من نفس المهاجم البرازيل.

الدقائق الأخيرة من الشوط شهدت تصرفًا ساذجًا من العبود تمثل بحصوله على بطاقتين صفراوتين خلال 3 دقائق ليُغادر الملعب بالبطاقة الحمراء ويترك فريقه يدخل الشوط الثاني منقوصًا.

اختلف وضع الملعب في الشوط الثاني، حيث عاد الاتحاد لنصف ملعبه وبدأ الاعتماد على الأسلوب المفضل لمدربه نونو سانتو، التنظيم الدفاعي والتحولات والمباغتة بالهجمات المرتدة، فيما استحوذ الوحدة على الكرة لكن دون أي خطورة على مرمى مستضيفه بسبب سوء مستوى مهاجميه.

الاتحاد صنع عدة فرص جيدة من هجماته المرتدة لكن مواصلة محمدي تقديم أداء مذهل حال دون الوصول للهدف المنشود حتى الدقيقة الـ80 حين قفز حجازي أعلى من الجميع واستغل تمريرة عرضية من ركلة ركنية وسجل هدف الفوز الوحيد.

الوحدة حاول الوصول للتعادل لكنه أحبط سريعًا بطرد لاعبه جيرسون رودريجيز عند الدقيقة الـ85 للضرب دون كرة، ورغم ذلك كان الفريق أن يصل للهدف المنشود بفرصة في الوقت القاتل لكن جروهي تألق في التصدي لها لينتهي اللقاء بهدف المدافع المصري الوحيد.