رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يفوز على الكويت بثنائية في تصفيات آسيا للشباب.. صور

نشر
الأمصار

اقتنص المنتخب العراقي، مساء اليوم الأحد، فوزاً ثميناً من مستضيفه الكويتي بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت بملعب نادي النصر، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات كأس آسيا للشباب.

هدف المباراة الأول للعراق حمل توقيع مسلم موسى في الدقيقة 40، وأضاف البديل أسهر علي الهدف الثاني في الدقيقة 90 + 4 من زمن المباراة التي شهدت حضورا جماهيريا ضعيفا.

وبهذا الانتصار، رفع العراق رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن أستراليا التي تغلبت على الهند (4-1)، فيما تراجع الكويت للمركز الثالث دون نقاط ويفقد فرصته في التأهل.

بدأت محاولات الأزرق الكويتي مبكراً عن طريق فهد العاجمي، الذي كاد أن يضع فريقه بالمقدمة لولا التدخل الحاسم لدفاعات العراق بإبعاد الخطورة، وأهدر كاظم رعد فرصة سهلة للعراق بعد تمريرة متقنة لم يحسن استغلالها.

وتراجع الأداء في منتصف الشوط الأول وسط عشوائية المناوبات للطرفين لتقل الخطورة تدريجياً.

ونجح المدافع مسلم موسى في الارتقاء فوق دفاعات الأزرق لينجح بوضع رأسيته في شباك الكويت.

في سياق آخر، قرّرَ الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم الاعتذارَ عن المُشاركةِ في بُطولةِ غرب آسيا الثالثة، المُقرر إقامتها في المملكةِ العربيّة السعوديّة للمُدةِ من 3 حتى 18 نوفمبر / تشرين الثاني 2022. 

وقالَ المنسقُ الإعلاميّ للمُنتخبِ الأولمبيّ، ماهر حسان: “بسببِ تداخلِ مَواعيد مُبارياتِ بُطولةِ غرب آسيا الثالثة للمُنتخباتِ الأولمبيّة، المُقرر إقامتها في السعوديّة الشهر المُقبل مع المُبارياتِ الدوليّة الوديّةِ للمُنتخبِ الوطنيّ، قرّرَ اتحادُ الكرة الاعتذارَ عن المُشاركةِ في البطولة”. 

وأضافَ: “اتحادُ الكرة أبلغَ اتحادَ غرب آسيا بقرارِ الاعتذارِ بشكلٍ رسميّ، مُتمنياً في الوقتِ نفسه للجنةِ المنظمةِ والمنتخبات المُشاركةِ التوفيقَ والنجاح”. 

وبيّنَ: “الأولمبيّ العراقيّ ليس المُنتخبَ الأول الذي أعلنَ الاعتذارَ عن المُشاركةِ، حيث سبقهُ في ذلك كل من اليمن والأردن والإمارات وفلسطين، بسببِ ارتباطاتِ اللاعبين مع مُنتخباتهم الوطنيّةِ، وهو السببُ نفسه الذي كان بمثابةِ حجرِ الزاوية في قرارِ اعتذارنا”. 

واختتمَ حديثه قائلاً: “الجهازُ الفنيّ للمُنتخبِ الأولمبي وضعَ في منهاجه التدريبيّ خطةَ عملٍ لاستثمارِ التوقفات الدوليّةِ المُقبلة، بغية تَجميعِ لاعبي الأولمبي وإقامةِ المُباريات الوديةِ والمُعسكراتِ التدريبيّة التي سيتمّ الإعلانُ عنها بعد دخولها حيز التنفيذِ الرسمي”.