رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا تعلن البيان الختامي لمجموعة العشرين

نشر
الأمصار

أعرب وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من أكبر الاقتصادات في العالم عن طائفة واسعة من الآراء ووجهات النظر حول حرب روسيا في أوكرانيا، وفقًا لبيان صادر عن مجموعة العشرين بعد ثلاثة أيام من المعتاد وسط توترات بشأن الهجوم الروسي وتأثيره العالمي.

وجاء في "موجز رئيس" مجموعة العشرين الصادر اليوم الأحد عن إندونيسيا، التي تقود المجموعة هذا العام: "أدان العديد من الأعضاء بشدة حرب روسيا ضد أوكرانيا وأعربوا عن رأي مفاده أن حرب روسيا العدوانية غير القانونية وغير المبررة ضد أوكرانيا تُضعف الانتعاش الاقتصادي العالمي"، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد.

واستند البيان إلى اجتماعات مجموعة العشرين في واشنطن التي اختتمت الخميس. وعادة ما يتم إصدار مثل هذه الوثيقة في غضون ساعات من الجلسة، ولكن خلال الأسبوع الماضي اشتبك وزراء المالية حول مجموعة متنوعة من القضايا، بما في ذلك غزو روسيا لأوكرانيا.

وأشار عدد قليل من هؤلاء الأعضاء إلى أن العقوبات المفروضة على روسيا لا تستهدف الغذاء. وأعرب أحد أعضاء مجموعة العشرين عن رأي مفاده أن الحرب في أوكرانيا والعقوبات أثرت على الاقتصاد العالمي"، بحسب الموجز ، مضيفا: "أعرب أحد أعضاء مجموعة العشرين عن رأي مفاده أن العقوبات هي السبب الرئيسي للآثار السلبية على الاقتصاد العالمي".

أخبار أخرى..

ارتفاع الصادرات الأفغانية إلى باكستان في 2022

 

 

الأمصار

 

قالت غرفة التجارة والصناعة الأفغانية الباكستانية المشتركة، إن الصادرات الأفغانية إلى دولة باكستان المجاورة، تضاعفت هذا العام بالمقارنة مع العام السابق.

ونقلت وسائل إعلام أفغانية عن رئيس الغرفة المشتركة، نقيب الله صافي، إنه في حال تم رفع القيود الحالية على النظام المصرفي، فإن الصادرات إلى باكستان ستزيد، مضيفا: "لقد زادت صادراتنا إلى باكستان بالمقارنة مع العام السابق".

ويأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه غرفة التجارة والاستثمار الأفغانية، إن الصادرات إلى باكستان تتكون أساسا من الفواكه والخضروات الطازجة والفحم.