رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يتسلم رسالة تهنئة من نظيره الفلسطيني

نشر
الرئيس العراقي ووزير
الرئيس العراقي ووزير العمل الفلسطيني

تسلم رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، رسالة تهنئة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم الأحد، وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش".

وبينت أن "الوزير الفلسطيني سلم رئيس الجمهورية رسالة تهنئة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية".

واضافت ان "الرئيس الفلسطيني أعرب في رسالة التهنئة عن أمنياته بالموفقية لفخامته في مهامه السامية الموكلة إليه لتحقيق أهداف وتطلعات الشعب العراقي".

ولفتت الى انه "أكد اعتزاز فلسطين حكومة وشعبا بالعلاقات التاريخية بين البلدين، والحرص على تطوير هذه العلاقات، وثمن مواقف العراق الثابتة تجاه شعب فلسطين وقضيته العادلة".

بدوره، حمّل رئيس الجمهورية تحياته وشكره إلى الرئيس الفلسطيني على تهانيه، مؤكدا "دعم العراق للقضية الفلسطينية، وضرورة تنسيق المواقف من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة وتعضيد أواصر التعاون المشترك لتحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين في التطور والرفاه".

وبدوره، بحث رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد والسفير الإيراني لدى العراق محمد  كاظم آل صادق، اليوم الأحد، العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم ، سفير الجمهورية الإيرانية الإسلامية لدى العراق محمد   كاظم آل صادق".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، والتأكيد على أهمية توطيد التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الجارين".

من جانبه، قدم السفير الإيراني لدى العراق محمد  كاظم آل صادق، خلال اللقاء، "التهاني لرئيس الجمهورية بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية العراق"، متمنياً له "التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة".

وأكد السفير الإيراني "دعم بلاده للعراق في تعزيز أمنه واستقراره".

أخبار أخرى.. 

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الأحد، ضرورة اختيار فريق منسجم في إدارة المرحلة القادمة، فيما دعا رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني الى أهمية استيزار وزراء أكفاء ممن يشهد لهم بالمهنية والكفاءة والنزاهة وحسن الإدارة.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي للسيد الحكيم، أن "رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، أستقبل  رئيس الحكومة المكلف محمد شياع السوداني، حيث بحث الجانبين ملف تشكيل الحكومة على وفق التوقيتات الدستورية، وضرورة تشكيل حكومة خدمة وطنية قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقي".

وأكد الحكيم، على "ضرورة استيزار وزراء أكفاء ممن يشهد لهم بالمهنية والكفاءة   والنزاهة وحسن الإدارة، واختيار فريق منسجم في إدارة المرحلة القادمة"، مجدداً التأكيد على "عدم مشاركتنا في الحكومة".

وأشار إلى "أهمية تحديد الأولويات الخدمية للحكومة على وفق حاجات المواطنين ومدى تماس الخدمة مع واقعهم المعاشي اليومي".

ودعا الحكيم، إلى "الانفتاح على المحيط الإقليمي والدولي وإيجاد معادلة توازن تضمن حقوق العراق وتحفظ سيادته وتراعي استكمال مشاريع وخطط الحكومات السابقة والإفادة من الوفرة المالية في مجال الإعمار وتحقيق التنمية المستدامة".