رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استشهاد فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال

نشر
الأمصار

استشهد مواطن فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها في وقت سابق أمس خلال مواجهات وقعت في بلدة قراوة بني حسان غرب محافظة سلفيت بالضفة الغربية.

 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيد هو الشاب مجاهد شملاوي (30 عاما) وأنه استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات المذكورة. ووفقا للتقارير فإن اقتحام قوات الاحتلال للبلدة جاء للاستيلاء على معدات زراعية للفلسطينيين مما أدى إلى تصديهم لقوات الاحتلال للدفاع عن أرضهم ومقتنياتهم.

وأصيب 5 مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في مُحافظة "سلفيت" بشمال غرب الضفة الغربية المحتلة. 

 

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن إصابتين خطيرتين، إحداهما في الصدر، وصلتا مستشفى "سلفيت" الحكومي.

ومن جهته، قال إبراهيم عاصي، رئيس بلدية قراوة بني حسان، في تصريح صحفي، إن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة للاستيلاء على معدات زراعية، وتصدي المزارعين وسكان البلدة لهم. 

وبدوره، أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اقتحام مجموعة من المستوطنين برفقة جيش الاحتلال بلدة قراوة بني حسان غرب "سلفيت" في محاولة للاستيلاء على معدات زراعية ومصادرة الأرض وطرد أهل القرية منها. 

وقال فتوح إن عملية التسارع والتسابق اليومي بإراقة دماء الفلسطينيين تعبر عن عقلية ومنهج الإجرام للحكومة الإسرائيلية، مشيرا إلى أن إسرائيل أسست كيانها على المجازر والقتل وتزوير الحقائق والتاريخ لتصبح دولة خارجة على القانون تنتهك ‏كل المواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان، لأنها وجدت المجتمع الدولي ومنظماته المكلفة بحماية الشعوب تحت الاحتلال توفر لها الحماية من الملاحقة والمساءلة القانونية.

رئيس فلسطين يُهنئ عبد اللطيف رشيد بمناسبة انتخابه رئيسا للعراق

 

الأمصار

هنأ الرئيس الفلسطينى محمود عباس، اليوم السبت، عبد اللطيف رشيد، بمناسبة انتخابه رئيسًا لجمهورية العراق، وأدائه اليمين الدستورية.

وقال عباس في برقية التهنئة "إننا وشعبنا نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمعنا بالعراق وشعبه، ونحرص على العمل معكم لتحقيق المزيد من التطور بهذه العلاقات الأخوية، لما فيه المصلحة المشتركة لبلدينا".


وثمّن مواقف العراق المبدئية والثابتة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، طيلة عقود نضاله لاسترداد أرضه ومقدساته، ونيل حريته واستقلاله، داعيا الله عز وجل أن يوفق الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ويسدد خطاه في أداء المهام السامية الموكلة إليه، وبتحقيق ما يصبوا وشعبه العراقي الأبي له من أهدافٍ وتطلعات.