رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بروتوكول تعاون مصري - كوري جنوبي في التنمية المحلية

نشر
الأمصار

 

شارك السفير خالد عبد الرحمن، سفير جمهورية مصر العربية لدى كوريا الجنوبية، في مراسم توقيع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، علي مذكرة تفاهم حول التعاون المتبادل في مجال التنمية المحلية مع "لي سانجمين" وزير الداخلية والسلامة الكوري الجنوبي.

 

وأوضح اللواء هشام آمنة أن الروابط التاريخية بين مصر وكوريا الجنوبية وأواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين والحكومتين تعد نموذجًا للعلاقات الدولية القائمة على الاحترام والتعاون، مُنوهاً إلى أن القيادة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير وتعميق هذه العلاقات، والاستفادة من التجربة الكورية الملهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يساهم في نجاح البرنامج المصري الطموح. كما أكد علي الطفرة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الثمان الماضية، وبخاصة الاهتمام بالادارة المحلية وتنمية المجتمعات المحلية، ومبادرة السيد رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة"، مُنوهاً للتحديات التي يواجهها العالم حاليا خاصة فيما يتعلق بالتغير المناخي وتأثيرات جائحة كورونا والازمات العالمية الاخرى تتطلب تعزيز التعاون بين الدول والحكومات والاستفادة من قصص النجاح والتجارب الجيدة.

 

ومن جانبه، أعرب وزير الداخلية والسلامة الكوري عن سعادته بتطور العلاقات بشكل كبير في العديد من المجالات بين البلدين، وعقد قمة بين رئيسي البلدين في يناير الماضي، مُثنياً علي مبادرة حياة كريمة والتي تهدف لتحقيق طفرة لجميع الشرائح في المجتمع في جميع القري الريفية، حيث أكد علي أن بلاده ستدعم تعزيز قدرات العاملين في مجال التنمية المحلية في مصر ومشاركة السياسات والخبرات الكورية في هذا المجال. 

 

اقرا ايضا

توقيع عقود تمويلات لتطوير شركات أدوية حكومية في مصر بـ3.4 مليار جنيه


 

شهد محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام المصري، مراسم توقيع عقود تمويلات لتطوير شركات الأدوية التابعة للوزارة، بمبلغ 3.4 مليار جنيه.

وأكد محمود عصمت، على إيمان الوزارة بأهمية الاستثمار في صناعة الأدوية التي تمثل أحد الصناعات الاستراتيجية، من خلال ما يجري تنفيذه من مشروعات للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد GMP بالشركات التابعة، بما يسهم في تمكين الشركات من زيادة حصتها السوقية محليا والتوسع في التصدير للخارج، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وأشار عصمت، إلى الحرص على توطين تكنولوجيا صناعة الدواء بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى مساعي الوزارة الجادة للتوسع في إنتاج الخامات الدوائية والمواد الفعالة بالشراكة مع إحدى الشركات العالمية ذات الخبرة في هذا المجال.

وتم توقيع العقود بين الشركة القابضة للأدوية وشركاتها التابعة من ناحية، ومصرف أبوظبي الإسلامي _مصر من ناحية أخرى.

من جانبه، أعرب محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، عن اعتزازه بتمويل البنك لصفقة بهذه الأهمية و هذا الحجم و فى قطاع يأتى فى مقدمة أولويات الدولة، وذلك تأكيد استراتيجية المصرف التي تركز على تقديم مجموعة شاملة ومبتكرة من الحلول المالية لعملائه من الشركات والأفراد وتدعم جهود التعاون مع الشركات والمؤسسات الحكومية المؤثرة وخصوصاً قطاع صناعة الأدوية.

وشهد توقيع العقود، من جانب الشركة القابضة للأدوية أحمد حجازي، رئيس مجلس الإدارة، وأشرف الخولي، العضو المنتدب التنفيذي، وجمال عوض العضو المنتدب للشؤون المالية والاستثمار، ومن جانب مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، ومحمد السيد رئيس قطاعات تمويل الشركات، وهشام العطار رئيس قطاع تمويل الشركات الحكومية.