رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعلن ضبط أشخاص بحوزتهم "مبالغ مالية" خلال الإحتجاجات

نشر
الأمصار

قالت وزارة الداخلية في تونس، مساء السبت إن قوات الأمن ضبطت مبالغ مالية خلال احتجاجات بالعاصمة تونس.

وكشفت وزارة الداخلية بالمناسبة أن أعوانها تمكنوا من ضبط أربعة أشخاص بأماكن مختلفة من محيط التحركات الاحتجاجية بحوزتهم مبالغ مالية متفاوتة كالآتي (12 ألف دينار، 1190 دينار، 2000 دينار و1200 دينار).

وأضافت أن الأمن ضبط لدى أحدهم علبة غاز مشل للحركة.

وذكرت أنه وباستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

كما أكدت وزارة الداخلية في بلاغ ظهر السبت أن ما تم ترويجه حول وجود تعطيل لوسائل النقل تزامنا مع تنظيم وقفتين احتجاجيتين بالعاصمة لا أساس له من الصحة.

وأفادت بأن الوحدات الأمنية تسعى للحفاظ على الأمن والنظام العام في إطار عملها العادي وتطبيق القانون وذلك من حيث الإجراءات والرقابات الترتيبية على الأفراد ووسائل النقل ووثائق التجوال.

وشددت وزارة الداخلية على أن المؤسسة الأمنية تقوم بواجبها في تأمين المتظاهرين من جهة والحفاظ على الأمن العام وحماية الممتلكات العامة والخاصة في كنف تطبيق القانون والحياد التام واحترام حقوق الانسان.

ونظمت "جبهة الخلاص" التونسية والتي تضم أحزاب "النهضة" و"قلب تونس" و"ائتلاف الكرامة" و"حراك تونس الإرادة" و"الأمل" وحملة "مواطنون ضد الانقلاب"، مسيرة احتجاجية بالعاصمة طالبت خلالها بإسقاط ما وصفته بـ"انقلاب" الرئيس قيس سعيد.

وبشكل متزامن نظم "الحزب الدستوري الحر" مسيرة احتجاجية أخرى بتونس العاصمة، طالب المشاركون فيها بإسقاط نظام سعيد، وأعلنوا مقاطعتهم للانتخابات التشريعية المقبلة المقررة في 17 ديسمبر المقبل.

وفرض الرئيس سعيد في 25 يوليو 2021، إجراءات استثنائية تضمنت بما في ذلك حل مجلس القضاء والبرلمان وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية وتمرير دستور جديد للبلاد في 25 يوليو الماضي، قال إنها إجراءات ضرورية لإنقاذ تونس من "الانهيار"، فيما اعتبرها معارضوه "انقلابا على دستور عام 2014".

 

أخبار أخرى..

تونس.. الحرس الوطني يواصل البحث عن مفقودين قبالة سواحل جرجيس

 

الأمصار

يواصل الحرس الوطني في تونس، جهود البحث عن المفقودين في غرق مركب هجرة قبل نحو أسبوعين، قبالة سواحل مدينة جرجيس جنوبي البلاد.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس - في بيان اليوم إن وحدات تابعة للحرس الوطني تواصل جهودها للبحث عن المفقودين قبالة سواحل جرجيس.


وكانت وحدات الحرس البحري التونسي قامت مؤخرا بانتشال 9 جثث متحللة قبالة سواحل المهدية، وتم نقل هذه الجثث إلى مصلحة الطب الشرعي.