رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم "أربع حيطان" يشارك في المهرجان الإفريقي الدولي بنيجيريا

نشر
 فيلم أربع حيطان
فيلم "أربع حيطان"

قررت إدارة  المهرجان الإفريقي الدولي للسينما Africa International Film Festival" Afriff" اختيار فيلم "أربع حيطان" للمشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان المقام في لاجوس بنيجيريا، يوم 6 نوفمبر وتستمر فعالياته حتي يوم 12 من نفس الشهر.

فيلم " أربع حيطان" من بطولة محمد يحيى وعبير فاروق وحسن هريدى ومحمد وجدى ومحمود أبو هيبة وعمر عزت وأشرف يحيى وأحمد قاسم، ومن تأليف وإخراج حسن هريدى، مدير تصوير محمود الهاشمى، مونتاج مينا وليم، مساعد مخرج لمياء أكبر، ترجمة سارة الأمين.

وقد تم اختيار فيلم "أربع حيطان" ليشارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان البحرين السينمائي الدولي، والمقام في الفترة بين 15 أكتوبر إلى 19 من الشهر نفسه، ليتنافس مع 48 فيلمًا من أصل 430 فيلمًا من جميع دول العالم.

تدور قصة الفيلم عن شخص اسمه صالح ويقوم بدور لص يحاول إنقاذ حياة طفلة مخطوفة وإرجاعها لأمها وهو محبوس بين أربعة جدران في غرفة فوق سطح أحد المنازل وهو لا يملك معه سوى موبايل والدة الطفلة بعدما قام هو وزميله "بوجي" بسرقة أموالها.

 

أخبار أخرى…

"she said".. فيلم يوثق فضيحة التحرش والاعتداء الجنسي لهارفي واينستين

عرض مهرجان لندن السينمائي فيلم "she said" من بطولة كاري موليجان وزوي كازان اللتين تجسدان شخصيتي صحفيتين فجرتا فضيحة التحرش الجنسي لهارفي واينستين.

وأشاد العديد من النقاد بالفيلم، وقد وصفه أدريان هورتون من صحيفة "The Guardian" بأنه "فيلم حساس ومشمول بالذكاء العاطفي"، وهو "مخلص لمصدره المادي".

وأضاف هورتون أن مشاهد الفيلم مع "مصادر غير المشاهير" للصحفيين قدمت "أقوى حجة لتكييف الفيلم، لا يمكن أن يوفرها نص الوضوح العاطفي أو المقابلات العامة الواقعية".

وأشار إلى أن أداء سامانثا مورتون وأنجيلا يوه وجنيفر إيل، الذين يلعبون دور موظفي واينستين السابقين، كان بمثابة "ضربة قوية".

كما وصفته لوفيا جياركي، مراسلة "هوليوود ريبورتر"، بأنها "مسرحية صلبة"، وأنه صور بحساسية "المدى الذي قطعه الصحفيون لكشف واحدة من أكثر الحالات المروعة للإساءة في مكان العمل والسلطة والإكراه في الذاكرة كان صعبا".

وتأتي قصة الفيلم من كتاب صدر عام 2019 ويحمل نفس الاسم حول تحقيق صحيفة "نيويورك تايمز" حول مزاعم سوء السلوك الجنسي لواينستين، الذي كان حينها أحد أقوى المنتجين في هوليوود.

وتقوم موليجان وكازان دوري ميجان توي وجودي كانتور صاحبتي الكتاب واللتين فازتا بجائزة "بوليتزر" عن تقاريرهما.