رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: نتضامن مع تركيا جراء انفجار المنجم في بلدة أماسرا

نشر
حادث تركيا
حادث تركيا

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن تضامن المملكة مع جمهورية تركيا حكومة وشعبا جراء الانفجار الذي وقع في منجم ببلدة أماسرا.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار في منجم للفحم في شمال غرب تركيا إلى 40 قتيلا على الأقل بحسب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو.

وما زال يحاول رجال الإنقاذ انتشال عشرات العمال العالقين في الموقع الذي يتفقده اليوم السبت الرئيس رجب طيب أردوغان.

وكتب أردوغان في تغريدة نشرت مساء أمس الجمعة: "نتمنى ألا تكون الخسائر في الأرواح أكبر وأن يتم إنقاذ عمال منجمنا".

ومن جانبه، قال وزير الداخلية: "أحد أسوا الحوادث الصناعية منذ سنوات في تركيا "أحصينا 40 قتيلا بالمجموع تمكّن 58 من عمال المنجم من النجاة بأنفسهم".

بدوره، أفاد وزير الطاقة فاتح دونميز "نقترب من نهاية عملية الإنقاذ"، مشيرا إلى أن "البحث مستمر عن شخص ما زال مصيره مجهولا"، وأن السلطات تمكنت من السيطرة على "جزء كبير" من الحريق الذي اندلع في الموقع.

وتبذل فرق الإنقاذ جهودا شاقة لمحاولة إنقاذ عشرات العمال، الذين علقوا في المنجم على عمق 300 و350 مترًا تحت مستوى سطح البحر.

أخبار أخرى…

السعودية: 300 شخص حاولوا دخول البلاد بطريقة غير نظامية خلال أسبوع

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في كل مناطق المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 6 / 10 حتى 12 / 10 عن النتائج التالية:

بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كلها (16243) مخالفًا، منهم (9402) مخالف لنظام الإقامة، و(4225) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(2616) مخالفًا لنظام العمل.
كما بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (301) شخص، (37%) منهم يمنيو الجنسية، و(58%) إثيوبيو الجنسية، و(5%) جنسيات
أخرى، كما تم ضبط (16) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.
فيما  تم ضبط (18) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
وأيضا بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (50132) وافداً مخالفًا، منهم (46416) رجلاً، و(3716) امرأة.
وتم إحالة (39571) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2871) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (8885) مخالفًا.