رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواعيد الأسبوع الثاني من الدوري السوداني

نشر
فريق الهلال السوداني
فريق الهلال السوداني

تسنح الفرصة أمام 4 فرق بمسابقة الدوري السوداني الممتاز، لاعتلاء صدارة الترتيب، مستغلة غياب الهلال (المتصدر) عن الجولة الثانية، التي سوف تلعب السبت والأحد.

ويرتبط الهلال بمواجهة العودة أمام يانج أفريكانز التنزاني بدور ال32 من دوري الأبطال يوم الأحد المقبل بأم درمان.

 

وشاركت 4 فرق الهلال صدارة الترتيب بعد نهاية الجولة الأولى، وهي "الشرطة القضارف، والهلال الفاشر، والأهلي شندي، والأهلي الخرطوم".

 

وتأجلت 3 مباريات عن الجولة الثانية، هي "الهلال مع الزومة الخرطوم، المريخ مع الأمل، هلال الساحل مع ود نوباوي"، بسبب الارتباطات القارية.

 

السبت:

 

تجرى غدا السبت 4 مباريات، تجمع الأولى حي العرب مع الشرطة القضارف، الذي يحتل المركز الثاني باستاد بورتسودان شرق السودان.

 

ويسعى الهلال الفاشر الذي يحتل المركز الثالث لتحقيق فوز جديد بملعبه، حين يستضيف الرابطة، الذي يحتل المركز السابع وانتزع نقطة من ملعب الوافد الجديد حيدوب.

 

وعلى استاد حليم/شداد بالعاصمة الخرطوم، يسعى توتي والأهلي مروي في مباراتهما، لتضميد جراح خسارة الجولة الأولى أمام الأهلي شندي والشرطة على التوالي.
 

وباستاد كوبر في مدينة بحري، يسعى كوبر لتحقيق الفوز الأول بملعبه، بعد أن فشل في الجولة الأولى، وذلك حين يستضيف الفلاح عطبرة العائد للممتاز.

ويحتل كوبر المركز الثامن بنقطة واحدة، بينما يتي الفلاح بدون رصيد في المركز 15.

 

الأحد:

 

وعصر الأحد، يسعى الأهلي شندي صاحب المركز الرابع ب3 نقاط، لتحقيق الفوز حين يستضيف حيدوب، الذي يحتل المركز التاسع بنقطة واحدة.

 

وتختتم مباريات الجولة الثانية مساء الأحد بمباراة الأهلي الخرطوم صاحب المركز الخامس ب3 نقاط، وضيفه حي الوادي نيالا، باستاد حليم/شداد.

ويسعى الأهلي لتحقيق ثاني انتصاراته، بينما يهدف الوادي لمحو أثار خسارته الأولى بالفاشر.

وقد شهدت بطولة الدوري السوداني الممتاز، بداية قوية للنسخة 28 من المسابقة.. إذ تألق الهلال حامل اللقب، وحقق الأهلي شندي أفضل نتيجة خارج الملعب، ونجحت 3 فرق في تحقيق معادلة الأرض والجمهور.

حامل اللقب:

جاءت انطلاقة حامل اللقب قوية بالفوز (4/0) على ود نوباوي، مقدما مباراة هجومية شرسة، بشخصية فنية قوية، استحق عليها الفوز بجدارة، وتصدر الجدول من أول مباراة.

أصحاب الأرض:

كسبت 3 على نظائرها التي حلت ضيفة عليها، وهي الشرطة على الأهلي مروي (2/0)، وبذات النتيجة فاز الهلال الفاشر بملعبه على حي الوادي نيالا، وأخيرا فاز الأهلي الخرطوم على الفلاح عطبرة.

وخسرت فرق أخرى معادلة الفوز في الأرض، مثل توتي الخرطوم الذي خسر باستاد حليم شداد أمام ضيفه الأهلي شندي (0/1)، وتعثر الصاعد الجديد حيدوب في ملعبه بمدينة النهود غرب السودان، بالتعادل أمام الرابطة، وتعثر كوبر في ملعبه بمدينة بحري بالتعادل السلبي مع فريق الأمل عطبرة.

وحقق الأهلي شندي أفضل نتيجة خارج الملعب، بعد فوزه على مضيفه فريق توتي بهدف دون رد.

معاناة الممتاز:

عانى فريق من الجدد الذين يعلبون لأول مرة في الممتاز، وهو فريق حيدوب، وفريق الرابطة كوستي العائد للممتاز بعد غياب موسمين، من عدم تحقيق الفوز في أول مباراة، إذ اصطدما ببعض في استاد مدينة النهود، وتعادلا سلبيا.

نجوم الجولة:

برز خلال الجولة الأولى العديد من النجوم، أولها مجتبى فيصل لاعب الشرطة القضارف الذي أحرز أول ثنائية في المسابقة، في مرمى فريق الأهلي مروي، ليجلس على صدارة الهدافين.

وتألق لاعبان أجنبيان هما الجناح الأيمن ليليبو ماكابي الكونجولي، والجناح الأيسر الجامبي لامين دياديو جارجو، إذ أحرز كل منهما هدفا من أهداف الهلال ال4 في شباك ود نوباوي، وزاد ليليبو بصناعة الهدف الثاني.