رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول المبعوث الأممي الجديد عبدالله باتيلي لطرابلس لبدء مهامه رسميًا

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل الإعلام الليبية، اليوم الجمعة، عن وصول المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا عبدالله باتيلي لطرابلس لبدء مهامه رسميًا.

وقال المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا فور وصوله، سأتواصل مع كل الأطراف للوصول لحل مستدام للأزمة الليبية.

وفي سياق أخر، شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي فوزي النويري، في اجتماع الجمعية العامة (145) للاتحاد البرلماني الدولي الذي تتواصل أعمالها في العاصمة الرواندية كيغالي.

وخُصص الاجتماع اليوم الجمعة، لمناقشة البند الطارئ ومواصلة المناقشات العامة، كما يتواصل انعقاد اجتماعات اللجان الدائمة ومنها لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان ولجنة السلم والأمن الدوليين التي يتضمن جدول أعمالها حلقة نقاش حول الحرب وتغيير المناخ باعتبارهما مسببين لانعدام الأمن الغذائي العالمي.

أخبار أ خرى..

البرلمان الليبي يدعو الاتحاد الأوروبي لمراجعة سياساته تجاه طرابلس

دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، يوسف العقوري، خلال لقائه وفدا من القسم السياسي لبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، إلى ضرورة أن يراجع الاتحاد الأوروبي سياساته تجاه ليبيا خاصة مشاريع الدعم التي يجب أن تمثل الأقاليم الثلاث.

وشدد العقوري، بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب، على أهمية دعم المسار الديمقراطي وقرارات مجلس النواب الذى أختار حكومة جديدة، وأن توحيد السلطة التنفيذية أمر يجب أن تكون له الأولوية.

وأضاف العقوري، أن عمل بعثة الاتحاد الأوروبي لدعم الحدود يتجه لمنطقة محددة في ليبيا، ما يجعل من تلك البرامج غير فعالة، مؤكداً على ارتباط الأمن الليبي والأوروبي .

وطالب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمزيد من الشفافية فيما يتعلق ببرامج الاتحاد الأوروبي والمنح التي يخصصها لوكالات الأمم المتحدة، مؤكدا أن المجلس مع الانتخابات ولكن بشرط وضع قاعدة دستورية، وشدد على أن المجلس يُعول على دور الاتحاد الأوروبي لدعم استقرار ليبيا.

بدوره أكد الوفد الأوروبي حرصه على الاستماع لجميع وجهات النظر وإيصالها إلى الجهات المسؤولة في الاتحاد الأوروبي.

وأشارالمكتب الإعلامي لمجلس النواب أن اللقاء يأتي في إطار المشاورات والاستماع لوجهة نظر مجلس النواب حول المواقف الأوروبية.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين ميليشيات متناحرة تتبع لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، في حي الأندلس الراقي والحي الإسلامي وغوط الشعال ومصنع التبغ "أحد مقرات جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية"، التابع لوكيل وزارة الداخلية عماد الطرابلسي، الذي عيّنه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مؤخراً.