رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين بشدة تفجير حافلة وسط مالي

نشر
الأمصار

أدانت دولة الإمارات، بشدة التفجير الذي وقع وسط جمهورية مالي واستهدف حافلة ركاب مما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها لحكومة مالي وشعبها الصديق، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

أخبار أخرى..

الإمارات وكوريا الجنوبية يبحثان تطوير العلاقات البرلمانية

بحث صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، مع كيم جين بيو رئيس الجمعية الوطنية الكورية، والوفد المرافق له تطوير العلاقات البرلمانية.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات في مقر المجلس بأبوظبي مع "كيم جين بيو" والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

وتم تأكيد أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين الجانبين بما يواكب العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على أهمية ترسيخ هذه العلاقات وما وصلت له من شراكة استراتيجية تشهد نموا وتطورا في المجالات كافة.

كما جرى "بحث علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، وتعزيز التنسيق والتشاور وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل وتبادل الزيارات بين المجلسين، والتأكيد على أهمية الدور المهم الذي تؤديه المؤسسات التشريعية في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، التي يحرص كلاهما على تنميتها وتوسيع آفاقها في المجالات كافة".

تطورات الأوضاع في المنطقة

كما تطرقت جلسة المباحثات إلى "آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، وما تشهده الساحة الدولية من تطورات والجهود الرامية إلى مواجهة الإرهاب والتطرف، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والسعي إلى حل مختلف القضايا بالجهود الدبلوماسية والحلول السياسية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، والجهود الإنسانية والإنمائية لدولة الإمارات، والتطور الذي تشهده دولة الإمارات في مجالات الابتكار والذكاء الصناعي والفضاء وتمكين المرأة والشباب".

وأكد الجانبان: "تطابق الرؤى والمواقف بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، وتوجهاتهما الاقتصادية والسياسية حيث هناك الكثير من التشابه بينهما حيال الكثير من الملفات الدولية ومنها التزام الحياد، واحترام القانون الدولي، واتباع الحوار سبيلا لحل جميع الخلافات والنزاعات الدولية. وجعل الاقتصاد أولوية لهما في البناء والتطور، وفي تعزيز مكانتهما الإقليمية والدولية.

وجعل الاقتصاد أولوية لهما في البناء والتطور، وفي تعزيز مكانتهما الإقليمية والدولية. مما يؤكد على المكانة الدولية الرائدة التي يحتلها البلدان في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والثورة الصناعية الرابعة، وفي تعزيز تعاونهما المشترك في مجالات الأمن الغذائي والفضاء والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر. وأيضا من المشاريع المهمة بين البلدين مشروع "براكة"، كأحد أبرز المشاريع الاستراتيجية بين البلدين".

وقال غباش إن دولة الإمارات منذ نشأتها على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هي دولة محبة للسلام قائمة على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

كما أشار إلى أن دولة الإمارات تؤمن بالتعايش والتسامح كمبدأ عام بين الشعوب والدول وتؤيد الحلول السلمية لجميع الأزمات وتؤمن بأن السلام هو الخيار الاستراتيجي وهو حجر الزاوية في سياساتها وعلاقاتها مع كل الدول.

وأضاف: "تتميز العلاقات الإماراتية-الكورية الجنوبية بأنها علاقات استراتيجية وتاريخية متميزة ومبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات وتعميق التعاون القائم في كل المجالات، والذي يحظى بدعم من قبل قيادتي البلدين".
وأشار إلى أن: "المجلس الوطني الاتحادي يحرص على أن تدفع العلاقات البرلمانية إلى تعزيز مختلف أوجه التعاون بين البلدين في شتى المجالات خاصة وأنهما يرتبطان بعلاقة شراكة استراتيجية منذ 2009 وأن دولة الإمارات تُعدّ الشريك التجاري الأكبر لجمهورية كوريا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وأكد "أهمية الدور الذي تضطلع به البرلمانات والدبلوماسية البرلمانية في العمل جنبا إلى جنب وبالتعاون والتنسيق مع حكومتي البلدين الصديقين"، مضيفا أن هناك خططا طموحة للتعاون بين الجانبين في الكثير من المجالات.