رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات الأسترالية تحث مواطنيها على مغادرة جنوب شرق البلاد

نشر
الأمصار

حثت السلطات الأسترالية، اليوم الجمعة، آلاف الأشخاص جنوب شرق البلاد، بعضهم في غرب ملبورن، على مغادرة منازلهم بعد يومين من هطول أمطار متواصلة تسببت في فيضان مياه الأنهار، وحدوث سيول عارمة غمرت شوارع وبيوت المناطق المتضررة.

ودعت السلطات الأسترالية، وفقا لقناة (فرانس 24)، آلاف المواطنين إلى إخلاء منازلهم جنوب شرق البلاد، بعدما تسببت أمطار غزيرة منذ يومين، تسببت في سيول وفيضانات كبيرة.

وأوضحت أنه قد تعرضت أجزاء كبيرة من ولاية فيكتوريا وجنوب نيو ساوث ويلز والمناطق الشمالية من جزيرة تسمانيا إلى ظروف مناخية قاسية، واستقبل بعضها، منذ الأربعاء الماضي، كميات أمطار عادة ما تسقط في أكثر من شهر.. لافتة إلى أنه من المتوقع انحسار الأمطار الغزيرة مساء اليوم، إلاّ أن الفيضانات قد تستمر إلى غاية مطلع الأسبوع.

 

اقرأ أيضا.. 

الجيش الأوكراني يقصف أراضي روسيا ويدمر مستودع ذخيرة

 

قال حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، فياتشيلاف جلادكوف، إن قوات  الجيش الأوكراني دمرت مستودعا للذخيرة في مجمع  أكتيابرسك في المقاطعة بقصف صاروخي.

وأضاف أن رئيس إدارة المقاطعة فلاديمير بيرتسيف وممثلي الخدمات التشغيلية يتواجدون في مكان الحادث لإجلاء السكان.

 ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات أو ضحايا.

قال الجنرال في الجيش البولندي، ميروسلاف روزانسكي، إنه على أوكرانيا أن تهاجم روسيا من أجل الدفاع عن نفسها.

وقال روزانسكي: "أفضل شكل للدفاع هو الهجوم، يجب علي أوكرانيا أن تهاجم روسيا من أجل الدفاع عن نفسها”.

ودعا روزانسكي إلى توجيه ضربة إلى البنية التحتية للنقل حتى لا يتمكن الجيش الروسي من استخدامها. 

كما نصح الجنرال البولندي باستخدام أنظمة صواريخ “هيمارس” الأمريكية.

وفي وقت سابق، حذر مسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، روسيا، اليوم الخميس، من أنه سيتم القضاء على جيشها من جراء الرد العسكري الغربي في حال استخدم الرئيس فلاديمير بوتين أسلحة نووية ضد أوكرانيا.

وقال في افتتاح أكاديمية دبلوماسية في بروكسل "بوتين يقول إنه لا يخادع. ولا يمكنه الخداع، ويجب أن يكون واضحا أن الناس الذين يدعمون أوكرانيا والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء والولايات المتحدة وحلف الناتو، هم بدورهم لا يخادعون".

كما أضاف "أي هجوم نووي ضد أوكرانيا سيولد ردا، ليس ردا نوويا بل رد قوي عسكري من شأنه أن يقضي على الجيش الروسي".