رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان عمان يهنئ عبد اللطيف رشيد لانتخابه رئيساً للعراق

نشر
الأمصار

هنأ سلطان عمان، هيثم بن طارق، اليوم الخميس، عبد اللطيف رشيد لانتخابه رئيساً لجمهورية العراق.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن "ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ هيثم بن طارق بعث ﺑﺮﻗﻴﺔ ﺗﻬﻨﺌﺔ إلى الرئيس عبد اللطيف رشيد رئيس جمهورية العراق ﺑﻤﻨﺎﺳﺒﺔ انتخابه وأدائه اليمين الدستورية ﺭﺋﻴﺴًﺎ جديدًا لبلاده".

وأﻋﺮﺏ بن طارق، عن "ﺧﺎﻟﺺ ﺗﻬﺎﻧﻴﻪ ﻭﺻﺎﺩﻕ ﺗﻤﻨﻴﺎﺗﻪ ﻟﻔﺨﺎﻣﺘﻪ ﺑﻤﻮﻓﻮﺭ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﻭﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻭﺍﻟﻌﻤﺮ ﺍﻟﻤﺪﻳﺪ، ﺩﺍﻋﻴًﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺃﻥ يوفقه ﻓﻲ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺸﻌﺐ العراقي ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻛﺎﻓﺔ ﺗﻄﻠﻌﺎﺗﻪ ﻧﺤﻮ ﺍﻻ‌ﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﻭﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻭﺍﻟﺮﺧﺎﺀ".

أخبار أخرى..

رؤساء دول ودبلوماسيون وسفارات عاملة بالعراق يُهنئون بانتخاب لطيف وتكليف السوداني

قدم رؤساء دول ودبلوماسيون وسفارات عاملة بالعراق، اليوم الخميس، التهاني بمناسبة انتخاب عبد اللطيف رشيد رئيساً للجمهورية وتكليف محمد شياع السوداني بتشكيل الحكومة.

وبعث الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي برقية تهنئة الى عبد اللطيف رشيد بمناسبة انتخابه رئيسا.
وأعرب رئيسي في برقيته عن أمله "بأن تخطو الحكومة العراقية الجديدة باتجاه تنمية وازدهار العراق".

كما بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية بالمناسبة تمنى فيها لرشيد التوفيق والسداد لكل ما فيه خير العراق وتحقيق تطلعات شعبه الكريم، مشيدا بالعلاقات الوطيدة التي تربط دولة الكويت بجمهورية العراق ومؤكداً أهمية التطلع المشترك نحو تعزيز أواصر هذه العلاقات بين البلدين الشقيقين والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات.

فيما قدم وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفري التهاني للرئيس المنتخب، وقال في تغريدة: "أتطلع إلى العمل معاً لتعزيز علاقاتنا والمساعدة في بناء عراق قوي ومستقل ومستقبل مزدهر للشعب العراقي".

وأكدت السفيرة الأمريكية لدى بغداد ألينا رومانوسكي في تغريدة، "التطلع قدماً إلى علاقة تعاون مع الرئيس العراقي المنتخب حديثاً عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني لمواصلة العمل معاً جنباً الى جنب من خلال الحكومة الجديدة من أجل خلق فرص العمل ومكافحة التغير المناخي وضمان الهزيمة الدائمة لداعش".

كما هنأ السفير الألماني مارتن جايغر في بيان، عبد اللطيف رشيد بانتخابه رئيساً للجمهورية ومحمد شياع السوداني بتكليفه لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة متمنياً لهما التوفيق في مهامهما ومؤكداً أن "ألمانيا تقف على أهبة الاستعداد لدعم أصدقائنا العراقيين".