رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: سأقدم تشكيلتي الحكومية بأقرب وقت ممكن

نشر
الأمصار

أكد المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة محمد شياع السوداني، أنه سيقدم تشكيلته بأقرب وقت ممكن.

وقال السوداني في تصريح مقتضب"سأقدم التشكيلة الحكومية بأقرب وقت ممكن".

وكلف رئيس الجمهورية المنتخب عبد اللطيف رشيد، مساء اليوم، السوداني بتشكيل الحكومة الجديدة.

وهنأ رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الخميس، عبد اللطيف رشيد بانتخابه رئيساً للجمهورية ومحمد شياع السوداني بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نبارك لشعبنا العراقي الذي طال صبره حلحلة الانسداد السياسي والمضي باستكمال الخطوات الدستورية لتشكيل الحكومة بمشهد ديمقراطي آخر شهده مجلس النواب العراقي اليوم".

وأضاف، "نبارك لفخامة الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد انتخابه رئيسا لجمهورية العراق، وللاتحاد الوطني الكردستاني تمثيله في رئاسة الجمهورية، ونتوسم بفخامة الرئيس المنتخب خيرا بأن يمضي في مسار حماية الدستور ويكمل ما شرع به من سبقه، وأن يتسم عهده بالتكاتف والتكامل بين السلطات الثلاث، وحث شركاء وفرقاء المشهد السياسي العراقي على العمل بروح الفريق الواحد المنسجم من أجل تعزيز المسار الديمقراطي".

وتابع، "ولا يفوتنا أن نثمن الدور الوطني الكبير والمتميز الذي اضطلع به الدكتور برهم صالح خلال فترة توليه رئاسة الجمهورية".

وفي بيان لاحق بارك الحكيم للمكلف بتشكيل الحكومة محمد شياع السوداني تكليفه من قبل رئيس الجمهورية.

وقال الحكيم في بيانه وتلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نأمل من السوداني الإسراع باختيار فريقه الوزاري وأن يتسم بالمهنية والنزاهة والعمل الدؤوب ويعمل على تقديم الخدمات للمواطنين على أساسِ البرنامج الحكوميّ المبنيّ على الأولويات والمحكوم بسقوف زمنية محددة".

ودعا الحكيم رئيس الحكومة المكلف إلى اعتماد مبدأ التواصل مع الكتلِّ السياسية لتقريب وجهات النظر وانضاج الرؤى والأفكار التي من شأنها إخراج العراق من أزماته السياسية والخدمية، وفقاً للبيان.

أخبار أخرى..

الكاظمي يهنئ السوداني بتكليفه لتشكيل الحكومة الجديدة

هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الخميس، محمد شياع السوداني بتكليفه لتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال الكاظمي في تغريدة على تويتر، نهنّئ محمد شياع السوداني بتكليفه لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وندعو كل القوى السياسية إلى التعاون والتكامل، متمنياً له التوفيق في مهمّة تشكيل الحكومة، من أجل تحقيق تطلعات شعبنا".