رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي ينتخب عبد اللطيف رشيد رئيسًا جديدًا للجمهورية خلفًا لبرهم صالح

نشر
الأمصار

انتخب مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، عبد اللطيف رشيد رئيساً للجمهورية العراقية، بعد حصوله على أغلبية الأصوات بالجولة الثانية من عملية التصويت على المنصب التي تنافس فيها مع المرشح برهم صالح.
وأفاد مراسلنا إن رشيد حصل على 162 صوتاً، فيما نال صالح 99 صوتاً واعتبرت 8 أصوات باطلة.

وكانت قد بدأت قبل قليل، عملية عد وفرز أصوات الجولة الثانية من عملية اختيار رئيس الجمهورية العراقية.

ويتنافس في هذا الجولة المرشحان عبد اللطيف رشيد وبرهم صالح.

وفي ختام الجولة الأولى، أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي إن الفائز بأكثرية الأصوات في الجولة الثانية سيعلن رئيساً للجمهورية.

وانتهت قبل قليل، الجولة الثانية من عملية التصويت على اختيار رئيس الجمهورية العراقية.

أخبار أخرى..

ألمانيا تدعم تشكيل حكومة عراقية جديدة

تلقى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً من وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية توبياس ليندنر.

وذكر بيان صادر عن حكومة الاقليم، انه في الاتصال الهاتفي، أدان وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية الهجمات الأخيرة على إقليم كوردستان، وقال إن خرق سيادة أراضي العراق وإقليم كوردستان غير مقبول، وإنهم يتابعون الأحداث عن كثب بهذا الشأن.

وأعرب وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية عن دعم بلاده لاستقرار الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان، ولا سيما تشكيل حكومة تعكس نتائج الانتخابات وتحترم الديمقراطية. كما أكد أن القوات الألمانية ستواصل البقاء في العراق وإقليم كوردستان بعد موافقة برلمان بلاده على ذلك.

هذا ووجّه رئيس الحكومة شكره إلى ألمانيا، حكومة وشعباً، على دعمها وتعاونها المستمر، وأبدى رغبة إقليم كوردستان في تعزيز العلاقات بصورة شاملة مع ألمانيا.

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، بمنع أي محاولة لاستخدام السلاح المنفلت.

وقال الكاظمي، في تغريدة له على منصة "تويتر": "في الوقت الذي ندعم استكمال الاستحقاقات الدستورية لإنهاء الأزمة السياسية، نؤكّد على توجيهاتنا لقادة الأجهزة الأمنية بضرورة تأمين الحماية الكاملة واللازمة لجلسة البرلمان، ونرفض رفضاً قاطعاً أي محاولة لعرقلة المسار الديمقراطي".

وأضاف: "وقد وجهنا الأجهزة الأمنية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الأمن، ومنع أي محاولة لاستخدام السلاح المنفلت".

وأعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الخميس، تعرض المنطقة الخضراء ومحيطها في العاصمة ببغداد الى قصف بـ9 صواريخ نوع كاتيوشا.

وذكر بيان لخلية الإعلام، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المنطقة الخضراء ومحيطها في العاصمة ببغداد تعرضت الى قصف بـ9 صواريخ نوع كاتيوشا".