رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الخارجية الليبية تلتقي بالقائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم بالبلاد

نشر
 نجلاء المنقوش
نجلاء المنقوش

التقت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، بالعاصمة طرابلس، بالقائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا رايزدون زنينغا الذي يزور ليبيا حاليًا.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية الليبية اليوم، أن اللقاء تناول الاستعداد والتجهيز لوصول مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا عبد الله باثيلي لتسهيل عمله من داخل البلاد، وترتيب لقاءات واجتماعات متسلسلة سيعقدها المبعوث فور وصوله لليبيا .

كما تناول الطرفان الأوضاع السياسية والأمنية التي تعيشها ليبيا.

أخبار أخرى..

المنفي يؤكد متانة العلاقات بين البلدين ويثمن وقفة الجزائر مع ليبيا

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، على وقفة الجزائر النبيلة مع الأشقاء الليبيين. مبرزا دورها المهم في الفترة المقبلة لحل الأزمة في بلاده. من خلال العمل على الخروج بموقف عربي موحد بهذا الشأن خلال القمة العربية المقبلة.

و في تصريح مشترك مع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون عقب المحادثات التي جمعتهما بمقر رئاسة الجمهورية. قال المنفي “نثمن عاليا الوقفة النبيلة للجزائر مع ليبيا. ونرى أن هذه الوقفة ستساعد المجلس الرئاسي على إجراء إنتخابات في أقرب فرصة. بالإضافة كذلك إلى تحقيق المصالحة الوطنية بدعم من الشباب الليبي الذي سيكون هو حامل لواء الدولة الليبية المستقلة”.

كما أشار رئيس المجلس الرئاسي إلى دور الجزائر المهم في الفترة المقبلة. وخصوصا خلال القمة العربية التي ستحتضنها مطلع نوفمبر المقبل. وذلك من خلال العمل على الخروج بموقف عربي موحد بشأن القضية الليبية وإجراء انتخابات في أقرب فرصة. بالإعتماد على الدبلوماسية الجزائرية المعروفة وحكمة الرئيس تبون”.

كما أشار المنفي إلى وجود إتفاق عام على أن الانتخابات هي الحل بالنسبة للشعب الليبي. عن طريق الاتفاق على قاعدة دستورية لتنظيم انتخابات في أقرب فرصة تعتبر البداية لاستقرار الوضع السياسي تمهيدا للاستقرار الكامل في ليبيا.

أوضح ذات المسؤول الليبي، أن لقاءه مع رئيس الجمهورية كان فرصة أيضا للتأكيد على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين. سيما في مجال الأمن والهجرة وغيرها من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

وزير الاتصال الجزائري يطالب برفع جهود وإمكانيات المنظومة الإعلامية العربية

أكد وزير الاتصال الجزائري محمد بوسليمانى ضرورة رفع جهود وإمكانيات المنظومة الإعلامية العربية وتمكينها من إيصال رسالتها إقليميا ودوليا، مشددا على أهمية الإعلام في خدمة القضايا العربية.

جاء ذلك خلال كلمته في الندوة التي نظمتها الإذاعة الجزائرية، بالجزائر العاصمة، وحملت عنوان "دور الإعلام العربي في ترقية مسعى لم الشمل العربي وتعزيزه".

وأوضح بوسليماني أن الإعلام يعد من أهم أدوات السياسة الخارجية للدول ووسيلة بالغة الأهمية في صياغة الرأي العام، داعيا وسائل الإعلام العربية إلى العمل على تقريب وجهات النظر، وتعزيز التعاون على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف من أجل بلوغ الغاية المثلى في لم الشمل العربي، الذي دعا إليه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، منذ إعلانه عن استضافة الجزائر للقمة العربية.